قصة ظهور وائل نور بعد وفاته بثلاثة أعوام في «شقة فيصل»

قصة ظهور وائل نور بعد وفاته بثلاثة أعوام في «شقة فيصل»وائل نور

ثقافة وفنون25-4-2023 | 07:34

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل وائل نور الذي اشتهر بدور الشاب خفيف الظل في أعماله السينمائية والتلفزيونية والمسرحية.

ولد وائل نور في مثل هذا اليوم من شهر إبريل عام 1961، على دبلوم سكرتارية قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بسبب ولعه بالفن منذ الصغر، وتبناه الفنان فريد شوقي فنيًا وقدم معه العديد من الأعمال أهمها مسلسل "البخيل" والذي قام فيه بدور الابن العفوي الذي نال من أبيه طعم البخل والفقر والذل، ومسلسل "صابر يا عم صابر، وفيلم "الموظفون في الأرض".

وظهر وائل نور في العديد من الأدوار والتي جسد من خلالها شخصية شاب في مقتبل العمر يمتاز بخفة الدم، ما قربه من قلوب الجماهير وخاصة في مسلسل "ذئاب الجبل"

بدأ وائل نور مشواره الفني أمام نادية الجندي في فيلم "عالم وعالمة" 1983، وشارك في ما يقرب من 30 فيلما إضافة إلى الأعمال الدرامية والمسرحية ومن أهم أعماله: الاحتياط واجب، بيت القاصرات، سنوات الخطر، الأوغاد، تجار السموم، انتحار صاحب الشقة، مخالب امرأة، المخطوفة، جيران أخر زمن، توت توت، الحب في طابا، البيه البواب، خيال العشق، مراهقون ومراهقات، الجبلاوي وأخيرًا فيلم الليلة الكبيرة عام 2015.

قام وائل نور بالمشاركة في حوالي من 80 مسلسلا تليفزيونيا منها: ذئاب الجبل، صابر يا عم صابر، البخيل وأنا، دموع في حضن الجبل، يوم عسل ويوم بصل، سلالة عابد المنشاوي، سوق الزلط، المال والبنون، حارة الطبلاوي، حلم ابن السبيل، “وجه القمر” وأخيرًا مسلسل "شقة فيصل" والذى وافته المنية قبل إتمامه.

تزوج وائل نور من الفنانة أميرة العايدي التي استطاعت أن تخطف قلب وائل نور منذ الوهلة الأولى ووقع في حبها خلال أول لقاء بينهما في أحد الاستديوهات أثناء تصوير أحد الأعمال الفنية عام 2003، قرر التقدم لخطبتها من والدها المنتج المسرحي عبد القادر العايدي ووالدتها عزيزة راشد، وأثمر زواجهما عن ابنه "يوسف"، إلا أن أميرة بعد إنجابها للمولود الثاني "سارة" اندمجت في دوامة الحياة الزوجية، ما جعلها بعيدة عن المجال الفني والوسط من أجل رعاية أولادها، وحين بدأت تشعر بالملل، طلبت من وائل نور العودة مرة أخرى إلى المجال الفني لكنه رفض خوفا على طفليه، ما أدى إلى انفصالهما.

وتزوج وائل نور بعدها من الفنانة غادة محمد، وأنجب منها جودي وياسين، وأنجبت بعد وفاة وائل نور مولودها الثالث اختارت له اسم حمزة.

فوجئ الجمهور بظهور وائل نور بعد 3 سنوات من وفاته في مسلسل "شقة فيصل"، وقام الفنان الراحل بتصوير جزء منه قبل وفاته وتم تأجيله لعدة سنوات ليتم عرضه عام 2019.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2