الولايات المتحدة وكندا تؤكدان التزاماتهما تجاه أولوياتهما المشتركة لنشر حلول الطاقة النظيفة

الولايات المتحدة وكندا تؤكدان التزاماتهما تجاه أولوياتهما المشتركة لنشر حلول الطاقة النظيفةالولايات المتحدة وكندا

عرب وعالم3-5-2023 | 12:23

أكدت الولايات المتحدة و كندا التزاماتهما تجاه أولوياتهما المشتركة لنشر حلول الطاقة النظيفة على نطاق واسع ودفع اقتصاداتهما ودعم تطوير سلاسل توريد المركبات المعدنية والكهربائية المهمة التي ستغذي مستقبل صناعة السيارات في أمريكا الشمالية.

جاء ذلك، حسب ما نشره البيت الأبيض في بيان عبر موقعه الالكتروني اليوم الأربعاء، خلال استضافة "عاموس هوشستين" المنسق الرئاسي للطاقة العالمية و"كريستيا فريلاند" نائبة رئيس الوزراء ووزيرة المالية الكندية الاجتماع الافتتاحي لفريق العمل المعني بتحويل الطاقة بين الولايات المتحدة وكندا.

وبحسب البيان، عمل الجانبان على تحسين الأولويات الاستراتيجية والخطوات التالية لفريق العمل المعني بتحويل الطاقة على مدار العام.

وأفاد البيت الأبيض في بيانه بأن فرقة العمل المشتركة ستعمل مع الإدارات والوكالات عبر كلتا الحكومتين لتسريع وتيرة التعاون بشأن فرص الطاقة النظيفة المهمة وسلاسل التوريد، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، تأمين وتعزيز سلاسل إمداد الطاقة المتجددة والمركبات الكهربائية والمعادن المهمة، وغيرها من المجالات التي تعمل على تعزيز أمن الطاقة الجماعي وتجنب وتقليل الاضطرابات في سلاسل التوريد المتكاملة والمتكاملة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2