أهم الأحداث المتوقعة اليوم الأربعاء

أهم الأحداث المتوقعة اليوم الأربعاءصورة أرشيفية

مصر10-5-2023 | 08:40

تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية، أهم الأحداث المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 10 مايو 2023.

القاهرة.. يستقبل الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، بمقر الاتحاد في القاهرة، الوزير الفلسطيني اللواء قدري أبو بكر رئيس هيئة الأسرى والمحررين، ورمزي رباح رئيس دائرة مناهضة الفصل العنصري، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية؛ والوفود المرافقة لهما، لبحث سياسة الفصل العنصري الممنهجة من قبل الاحتلال الإسرائيلي الغاصب للحق الفلسطيني وأفق التعاون والتنسيق نحو تشكيل جبهة عربية وعالمية لمناهضة الأبارتهايد الإسرائيلي.

المنامة.. تستضيف البحرين الاجتماع الخامس للمجموعة الاستشارية للسياسات لمبادرة اسطنبول للتعاون مع حلف شمال الأطلسي (ناتو)، بمشاركة 120 شخصية رفيعة المستوى من كبار المسؤولين والسفراء وممثلي الدول الأعضاء في المبادرة من البحرين والإمارات والكويت وقطر وأعضاء الحلف، إضافة إلى ممثلين مراقبين من السعودية وسلطنة عُمان والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

باريس.. تجري وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، خلال زيارتها لفرنسا للمشاركة في يوم أوروبا، مباحثات مع نظيرتها الفرنسية كاثرين كولونا، يلي ذلك حضورها اجتماع مجلس الوزراء الفرنسي.

جدة.. تُطلق مجموعة البنك الإسلامي للتنمية اجتماعاتها السنوية وتستمر حتى 13 مايو الحالي؛ في جدة؛ تحت شعار: "إقامة الشراكات درءًا للأزمات"؛ لتسليط الضوء على أهمية التعاون في مواجهة التحديات التي تواجه البلدان الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية؛ وتجمع 57 دولة عضو من أربع قارات، وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

جاكرتا.. تستضيف إندونيسيا القمة الـ 42 لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) وتستمر أعمالها على مدى يومين في جزيرة (لابوان باجو) السياحية الشهيرة شرق مقاطعة (نوسا تينجارا).

القاهرة.. تفتتح وزارة الأوقاف مركز الدكتور نعينع لتلاوة القرآن الكريم بمسجد الإمام الحسين رضي الله عنه.. كما تفتتح الوزارة مركز القارئ الشيخ طه النعماني لتلاوة القرآن الكريم بـ مسجد عمرو بن العاص (رضي الله عنه).

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2