مجموعات متوازنة.. تعرف على نتائج قرعة كأس الأمم الآسيوية 2023

مجموعات متوازنة.. تعرف على نتائج قرعة كأس الأمم الآسيوية 2023كأس آسيا

رياضة11-5-2023 | 14:57

أقام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، مراسم قرعة بطولة كأس الأمم الآسيوية « قطر 2023» في دار أوبرا كتارا، بمشاركة 24 منتخباً، وبحضور كوكبة من نجوم الساحرة المستديرة.

وكان من المقرر إقامة كأس الأمم الآسيوية 2023 في الصين، ولكنها اعتذرت عن احتضان المنافسات بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، لتتقدم عدة دول من أجل الحصول على حق الاستضافة قبل أن يقع الاختيار على دولة قطر، علماً بأن البطولة سوف تقام خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير 2024.

بحسب لوائح الاتحاد الآسيوي للبطولة فإن المنتخبات الـ24 المشاركة يتم تقسيمها على 4 مستويات، من الأول وحتى الرابع وفقاً لترتيب كل منتخب في أحدث تصنيف للاتحاد الدولي ل كرة القدم «فيفا».

وبعد السحب سيتم توزيع المنتخبات المشاركة على 6 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات، يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، ليتشكل بذلك قوام دور ثمن النهائي بمشاركة 16 منتخباً تبدأ معه منافسات الأدوار الاقصائية بخروج المغلوب.

وضم المستوى الأول منتخبات «قطر، اليابان، إيران، كوريا الجنوبية، أستراليا، السعودية»، والثاني «العراق، الإمارات، عُمان، أوزبكستان، الصين، الأردن»، بينما الثالث مكون من «البحرين، سوريا، فلسطين، فيتنام، قرغيزستان، لبنان»، وأخيراً المستوى الرابع ضم «الهند، طاجيكستان، تايلاند، ماليزيا، هونغ كونغ، الصين، إندونيسيا».

وجاءت نتائج قرعة دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الآسيوية « قطر 2023»، على النحو التالي:

  • المجموعة «A»: قطر - الصين - لبنان - طاجيكستان.
  • المجموعة «B»: أستراليا - أوزبكستان - سوريا - الهند.
  • المجموعة «C»: إيران - الإمارات - فلسطين - هونغ كونغ.
  • المجموعة «D»: اليابان - العراق - فيتنام - إندونيسيا.
  • المجموعة «E»: كوريا الجنوبية - الأردن - البحرين - ماليزيا.
  • المجموعة «F»: السعودية - عُمان - قرغيزستان - تايلاند.

وتعد قطر أول دولة تستضيف كأس الأمم الآسيوية للمرة الثالثة، بعد استضافتها للبطولة في عامي 1988 و2011، كما أنها ستكون أول نسخة لكأس آسيا يتم فيها لعب مباريات البطولة في ملاعب كأس العالم.

أضف تعليق