وزير الطيران المدني يبحث مع سفير الهند بالقاهرة الفرص الاستثمارية في مجال تطوير المطارات

وزير الطيران المدني يبحث مع سفير الهند بالقاهرة الفرص الاستثمارية في مجال تطوير المطاراتالفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني وسفير الهند

مصر11-5-2023 | 21:25

بحث الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، مع السفير "أجيت جوبتيه، " سفير دولة الهند بالقاهرة، ووفد من شركة GMR الهندية المتخصصة في مجال تطوير المطارات ومشروعات البنية التحتية بالهند، الفرص الاستثمارية في مجال تطوير المطارات لدعم المشروعات التنموية القائمة على أهداف التنمية الشاملة.

وذكرت وزارة الطيران المدني أن اللقاء يأتي في إطار حرص الدولة على تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص وتبادل الخبرات وجذب المزيد من الاستثمارات الواعدة في كل المجالات خاصة في قطاع الطيران المدني.

وأكد وزير الطيران المدني عمق العلاقات التاريخية والتجارية بين البلدين، مشيرًا إلى حرص الوزارة على التعاون مع الجانب الهندي في مجال تقديم الاستشارات المتعلقة بالمطارات وتكنولوجيا المعلومات.

واستعرض الجانبان تشجيع الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى المدن المصرية خاصة أنه من المقرر أن تقوم شركة مصر للطيران بتشغيل خط جديد إلى العاصمة الهندية نيودلهي بواقع 4 رحلات أسبوعيًا اعتبارًا من شهر يوليو القادم، بجانب رحلاتها المنتظمة إلى مدينة مومباي.

ومن جانبه، أكد السفير الهندي أن مصر تعتبر لبلاده أحد أهم شركاء التنمية في القارة الأفريقية مشيرًا إلى تزايد الحركة السياحة بين البلدين بالإضافة إلى أن الاستثمارات الهندية في مصر تمثل أهم مجالات التعاون بفضل سياسات الحكومة المصرية في تعزيز مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الفرص الاستثمارية.

وبدوره، قال Rajesh Kumar رئيس شركة GMR الهندية إن الشركة تهتم بالتعاون والاستثمار في العديد من المجالات بقطاع الطيران المدني على مستوى العالم منها مجالات الطاقة ومدن المطارات والبنية التحتية، حيث قامت بتطوير العديد من المطارات العالمية في الهند وتركيا والفلبين وإندونيسيا واليونان وغيرها، مشيدا بما لمسه من أعمال تطوير داخل قطاع الطيران المدني المصرى خلال الفترة الماضية وعن تطلعه لفتح مزيد من آفاق التعاون حيث يعد هذا القطاع رافداً خصباً للاستثمار لما يمتلكه من إمكانات ستساعد على إنجاح هذا التعاون.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2