السفيرالهندى: مهرجان الهند على ضفاف النيل ملتقى إقتصادي يجمع كبار المستثمرون الهنود والمصريون

السفيرالهندى: مهرجان الهند على ضفاف النيل ملتقى إقتصادي يجمع كبار المستثمرون الهنود والمصريونالسفيرالهندى: مهرجان الهند على ضفاف النيل ملتقى إقتصادي يجمع كبار المستثمرون الهنود والمصريون 

أحوال الناس22-3-2017 | 21:12

كتب:فتحى السايح 

كشف سانجاى بتتشاريا سفير الهند بالقاهرة أن مهرجان الهند على ضفاف النيل 2017 سوف يكون مختلفا عن الأعوام الماضية حيث سيشهد 15 فاعلية و 50 معارضا وستتواجد فاعلياته فى 5 مدن مصرية،مشيرا إلى أن وزارات السياحة والداخلية والثقافة والتضامن والعديد من الشركات الهندية والمصرية والسفارة المصرية بنيودلهى دعمت المهرجان هذا العام.

جاء هذا على هامش فاعليات تدشين مهرجان الهند على ضفاف النيل المقام الآن.

وأضاف السفير الهند بأن فاعليات المهرجان سوف تركز هذا العام على عنصري أولهما التعاون فى جميع العلاقات بين البلدين والعنصر الآخر التركيز على الشباب.

وقال السفير إن المهرجان الخامس للهند على ضفاف النيل سيعرض لأول مرة عروض فتية ومسرحية،  علاوة على معرجان الماكولات الهندى باحد فنادق مصر الشهيرة، علاوة على أنه شهد أكبر معرض للحرف اليدوية على سفح الأهرام والذى كان له أثر بالغ لتشجيع وجذب السياحة على مستوى العالم لمصر.

كما يشهد المهرجان مباراة فى كرة القدم بين فريق الهند والفريق المصرى تحت 16 عام.

وأضاف السفير الهندى أن المهرجان سوف يشهد حضور بعض المستثمرون الهنود فى أكبر لقاء اقتصادى يعقد على هامش فاعليات المهرجان، لافتا إلى أن الاستثمارات الهندية فى مصر تزيد على 3 مليارات دولار تتواجد فى نحو 50 شركة هندية، وحجم تبادل تجارى يصل الى نحو 4 مليارات دولار.

وردا على سؤال حول مجى الفنان العالمى أميتاب باتشان لمصر، أوضح السفير أنه كان سيذهب للاقصر لاستقباله بمهرجان الأقصر السينمائى، حيث سيكون ضيف شرف المهرجان ولكن وفاة والد زوجة أبنه النجمة العالمية أشواريا ريا حال دون ذلك.

وقال سيتم تنظيم مهرجان مصر على مهرجان الجانج بالهند خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه قال إن إجمالى سياح الهنود فى دول العالم يزيد عن 18 مليون سائح هندى،  ونصيب مصر لا يزيد عن 100 ألف سائح وهذا لايناسب العلاقات الحميمة بين البلدين، ونطمع ان يتضاعف هذا العام.

أضف تعليق