شريف سلامة: «كامل العدد» أنقذني من «الدندراوي»

شريف سلامة: «كامل العدد» أنقذني من «الدندراوي»شريف سلامة

ثقافة وفنون12-5-2023 | 18:01

أكد الفنان شريف سلامة أن سعادته بالنجاح الذى حققه مسلسل " كامل العدد"، والذى تم عرضه فى رمضان الماضى وشاركته بطولته الفنانة دينا الشربيني، لا تتوقف فقط على رضاء الجمهور عن أدائه وإشادة النقاد بطريقته فى تجسيد الشخصية، لكنه سعيد أيضًا لأن المسلسل أنقذه من محاولات بعض المخرجين لحصره فى أدوار الشر بعد نجاحه الكبير فى تقديم شخصية الزوج العصبى الشرس الحقود من خلال مسلسل "أمل فاتن حربي" فى رمضان قبل الماضي.

وقال: ردود الفعل على المسلسل كانت هائلة جدًا وأقوى بكثير مما كنت أتوقع وأسعدتنى للغاية، وتلقيت كثيرًا من الرسائل، سواء من زملائى وأصدقائى أو جمهورى الحبيب، فالجمهور أعجب بعلاقة أحمد مختار وليلى ضمن المسلسل، كما أعجب بفكرة إعادة تيمة الفيلم العظيم «عالم عيال عيال»، موجهًا الشكر للمخرج خالد الحلفاوى والكوكبة الكبيرة من الممثلين على أدائهم الرائع فى العمل.

وأضاف شريف، أنه ينتمى إلى نوعية الفنانين الذين يمتلكون الجرأة فى تنويع أدوارهم، ولا يخشون من تجسيد شخصيات شريرة على الشاشة خوفًا من كراهية الجمهور لهم، لكن هذا لا يعنى الاستسلام للنمطية والدور الواحد وهو الفخ الذى وقع فيه عدد كبير من الممثلين، ويحاول هو تجنبه منذ بداية مشواره فى التمثيل.

وأكد أنه أحس بحالة من الخوف الشديد من أن تلتصق به ملامح القسوة والجهامة، وأن يحاول المخرجون أن يحصروه فى الشخصيات الشريرة، بعد نجاح شخصية "سيف الدندراوي" التى جسدها فى مسلسل «فاتن أمل حربى»، ولذلك فرح جدًا حينما تلقى عرضًا ببطولة مسلسل «كامل العدد»، وهو من نوعية المسلسلات الاجتماعية الكوميدية، كما أنه وجد كذلك فى سيناريو المسلسل تجربة مختلفة، وكان مستمتعا جدًا بأدائها خلال تصوير العمل، بسبب حبه للشخصية وتفاهمه مع فريق المسلسل كله خصوصًا النجمة دينا الشربينى التى سعدت جدًا بتجربة العمل معها.

وتابع: الجميل فى هذا المسلسل أيضًا أنه ليس عملاً يتم تقديمه لمجرد التسلية فقط، ولا يقدم الضحك فقط من أجل الضحك، لكنه مسلسل يعتمد على كوميديا الموقف، ويفجر الضحكات بسلاسة وتلقائية، بحيث لا يشعر المشاهد بالمبالغة فى أى شىء، مشيرًا إلى أن العمل مستوحى من فكرة فيلم "عالم عيال عيال" وهو الأساس الذى بنيت عليه الفكرة الأساسية لـ «كامل العدد»، ومع ذلك فقد ابتعدت المؤلفتان تمامًا عن أحداث وقصة الفيلم الذى قدمه العملاق الراحل رشدى أباظة والفنانة القديرة سميرة أحمد.

وأكد شريف سلامة أن من أكثر ما تميز به مسلسل «كامل العدد»، هو وجود المخرج خالد الحلفاوي، وهو مخرج متمكن من أدواته ويجيد توظيف الممثلين واختيار فريق العمل الذى يتعاون معه فى كل عمل يقدمه، وأنه يعتمد فى أعماله الكوميدية على تخليق المواقف المضحكة من تناقضات الشخصيات، وليس «الإفيه» أو الأداء الحركى الهزلى، كما يفعل غيره من المخرجين.

ورغم حداثة عهدهم بالكتابة الكوميدية، فقد أشاد شريف بالسيناريو الذى شارك فى كتابته الموهوبتان «رنا أبو الريش» و«يسر طاهر» مؤلفتا «كامل العدد»، وتوقع لهما مستقبلاً كبيرًا فى عالم الكتابة الدرامية، خاصة أننا نعانى بشدة فى مصر من قلة عدد كتاب السيناريو الجيدين والمتميزين فى التأليف الكوميدى.

وعن تجربته الأولى فى التمثيل أمام الفنانة دينا الشربيني، قال شريف: دينا من الشخصيات الجميلة والمحترمة، وسعيد للغاية بالتعاون معها فى هذا العمل، فهى إنسانة راقية.

، وجمعتنا الكيميا من أول مشهد، وهى ممثلة متمكنة ولديها موهبة كبيرة، أيضا سعيد إنى كسبت صديقة عزيزة لمدى الحياة.. وهى على الصعيد الإنسانى شخصية اجتماعية وإنسانة رائعة".

وأشار شريف سلامة أيضًا إلى أن أحد أهم أسباب نجاح المسلسل، هو اقتصاره على 15 حلقة فقط، لافتًا إلى تحقيق المسلسلات التى تم عرضها فى النصف الثانى من رمضان، كانت أكثر حظًا وقبولاً لدى الجمهور بسبب تكثيف أحداثها وتقليص عدد حلقاتها، مثل «تحت الوصاية» للنجمة منى زكى، و«تغيير جو» للجميلة منة شلبى، مؤكدًا أنه أحب نوعية الـ 15 لأنها نجحت فى جذب قطاع كبير من الجمهور، متمنيًا أن تنتهى فكرة الـ 30 حلقة تمامًا لأنها وراء آفة المط والتطويل التى تعانى منها الدراما المصرية منذ سنوات

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2