5 طرق مفيدة لطلاب الامتحانات.. تعرّفى عليها

5 طرق مفيدة لطلاب الامتحانات.. تعرّفى عليهالطلاب الامتحانات

منوعات14-5-2023 | 13:15

عندما يقترب موعد الامتحانات تزيد شعور الطلاب بالانفعال وينصح بكتابة الأشياء التي تتسبب في شعور الطالب بالانزعاج والتوتر، التي تعتبر نوعا من أنواع الفضفضة، أو حتى كتابة قصة قصيرة رومانسية للتخلص من توتر المذاكرة. سنعرض إليكم أبرز الخطوات خلال السطور التالية..

ممارسة الهويات
تساعد ممارسة الهوايات في الشعور على الاسترخاء سواء بقراءة كتاب أو ممارسة ألعاب فيديو، أو أي نوع من أنواع الهوايات المختلفة التي تساعد في التخلص من الشعور بالقلق.


ممارسة تمارين رياضية:

تساعد التمارين الرياضية في التخلص من الشعور بالتوتر والقلق مثل الركض والقفز على الحبال وغيرها من التمارين البسيطة لعدة دقائق، لذلك ينصح طلاب الثانوية العامة بتخصيص وقت لممارستها أو الاستعانة بها عند الشعور بالتوتر.

الخروج من المنزل:

يفضل عند الشعور بالتوتر والقلق بالخروج من المنزل والسير لعدة دقائق للاستمتاع بالهواء الطلق والمناظر الطبيعية والتي تساعد على تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر، أو حتى التحدث مع أحد الأصدقاء لمدة نصف ساعة في أي موضوع غير الامتحانات.

ارخِ عقلك وعضلاتك:

ينصح بممارسة بعض اليوجا أو الحصول على حمام ساخن، أو التدليك لمدة عشر دقائق، والتي تساعد على الشعور بالاسترخاء والهروب من الواقع.

تنفس فقط:

ينصح بالحصول على نفس عميق لمدة خمس ثوان، والذى يساعد في التخلص من الشعور بالقلق والتوتر، والتركيز في المذاكرة وحصد العديد من المعلومات التي يحتاجها الطالب أثناء تأدية الامتحان.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2