برنامج قيادى حول الاستراتيجية الوطنية و المشروعات القومية بمشاركة 150 شاب وفتاه بالغربية

برنامج قيادى حول الاستراتيجية الوطنية و المشروعات القومية بمشاركة 150 شاب وفتاه بالغربيةجانب من الفاعلية

محافظات16-5-2023 | 18:59

واصلت مديرية الشباب والرياضة بالغربية بالتعاون مع مجلس الشباب المصري عضو التحالف الوطني التنموي للعمل الأهلي، اليوم - الثلاثاء - فاعليات برنامج الكوادر القيادية تحت شعار «برنامج القيادى» وذلك في ظل التعاون المشترك بين وزارة الشباب ومجلس الشباب المصرى ، بمشاركة ١٥٠ شاب وفتاه مما تم ترشيحهم من خلال تسجيلهم بالاستمارة الالكترونية ، وذلك تحت رعاية د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس الأمناء لمجلس الشباب المصرى و عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان

جاءت فعاليات اليوم بحضور النائب د. محمود ابوحسين عضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمود عيسي رئيس حى ثانى طنطا. والدكتور محمد شلبي منسق عام مجلس الشباب بالدلتا، وائل شاهين مساعد المنسق العام للمجلس، سامح خضر مدير إدارة البرلمان والتعليم المدنى بالغربية، وتستمر الفعاليات خلال الفترة من 14 مايو وحتى 18 مايو الجاري بقاعة مؤتمرات مديرية الشباب والرياضة بالغربية.

وأشار ،يسري الديب، وكيل الوزارة ، إن من خلال التعاون المشترك مع مديرية الشباب والرياضة بالغربية أن الدورات التدريبية لبرنامج "القيادى" مستمرة طوال الاسبوع الحالي، لرفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري وذلك في خطتها الاستراتيجية لتدريب العاملين على استخدام أحدث الأساليب العلمية في الإدارة الحديثة لضبط منظومة العمل.

وتطرق ، النائب محمود ابوحسين عضو مجلس الشيوخ، في حديثة عن الشمول المالي أنة أحد الركائز الأساسية في استراتيجية التنمية المستدامة: "رؤية مصر 2030" نظرا لتأثيره المحتمل على تحسين فرص النمو الشامل والحفاظ على الاستقرار المالي والاجتماعي في إطار تحقيق هدف "الاقتصاد التنافسي والمتنوع"، بحيث تسعي الدولة من خلال الشمول المالي إلى زيادة مرونة الاقتصاد وقدرته التنافسية، وتحسين بيئة الأعمال، وتعزيز ريادة الأعمال التي تؤدي إلى تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي.مشيراً إلي أنة استكمالا لجهود الحكومة وتماشيا مع الاتجاهات والممارسات العالمية،ويأتي تعزيز الشمول المالي وتنسيق الجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق نظام مالي شامل للجنسين يعالج المعوقات التي يواجهها المواطنين والشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على رأس أولويات أجندة البنك المركزي المصري.

وقال، الدكتور محمود عيسي، تركيز رؤية مصر 2030 على الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته في مختلف نواحي الحياة وذلك من خلال التأكيد على ترسيخ مبادئ العدالة والاندماج الاجتماعي ومشاركة كافة المواطنين في الحياة السياسية والاجتماعية. يأتي ذلك جنبًا إلى جنب مع تحقيق نمو اقتصادي مرتفع، احتوائي ومستدام وتعزيز الاستثمار في البشر وبناء قدراتهم الإبداعية من خلال الحث على زيادة المعرفة والابتكار والبحث العلمي في كافة المجالات.

وأوضح عيسى أهمية رؤية مصر 2030 لمواجهة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية من خلال وجود نظام بيئي متكامل ومستدام يعزز المرونة والقدرة على مواجهة المخاطر الطبيعية. كما تركز الرؤية على حوكمة مؤسسات الدولة والمجتمع من خلال الإصلاح الإداري وترسيخ الشفافية، ودعم نظم المتابعة والتقييم وتمكين الإدارات المحلية.

من جانبه أوضح الدكتور محمد شلبى منسق عام الدلتا بالمجلس ، أن خلال الأيام القادمة سيتم التدريب على ، اليوم الرابع " العلاقه بين الأمن القومى والمؤسسات" ويحاضر بها اللواء أحمد يحيى الجحش عضو مجلس النواب، وبختام اليوم الخامس " الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ويحاضر بها الدكتور محمد ممدوح عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان ورئيس مجلس الأمناء لمجلس الشباب المصرى، كما سيتم تكريم المشاركين وحصول المتدرب على شهادة معتمدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2