«جامعة سنجور» بالإسكندرية تنظم دورة لـ 80 دبلوماسيا شابا من جميع الدول الفرانكوفونية

«جامعة سنجور» بالإسكندرية تنظم دورة لـ 80 دبلوماسيا شابا من جميع الدول الفرانكوفونية جامعة سنجور

محافظات17-5-2023 | 22:18

تنظم جامعة سنجور، بالتعاون مع وزارة أوروبا والشؤون الخارجية في 4 يونيو المقبل، الدورة الثانية من الفصل الدبلوماسي، للدبلوماسيين الشباب من جميع الدول الفرانكوفونية حول موضوع "الدبلوماسية والعولمة والفرانكوفونية: الدبلوماسية الفرنكوفونية في مواجهة التحديات المعاصرة للعولمة"، بمشاركة 80 دبلوماسيًا من 32 دولة.

ويهدف برنامج التدريب إلى تطوير المعرفة الأساسية لدى متخذي القرار والمسئولين في مجال العلاقات الخارجية في تلك البلاد، كما يهدف إلى تعزيز الخبرات في مجال العلاقات الدولية وخاصة العولمة والقضايا العالمية، بالإضافة إلى اكتساب المهارات العملية في مجال التفاوض الدولي وإدارة الأزمات.

ويستهدف التدريس، الدبلوماسيين الشباب والمسؤولين من وزارات الخارجية والمسؤولين المعتمدين لدى المنظمات الدولية والإقليمية والعلاقات الدولية في السلطات المحلية والمنظمات الحكومية وغير الحكومية ذات الطابع الدولي، كما يتضمن البرنامج فترة مخصصة للزيارات المؤسساتية والثقافية في القاهرة.

وجامعة سنجور، هي الجامعة الدولية الناطقة بالفرنسية للتنمية الإفريقية، وتحتضنها الإسكندرية، وتأسست عام 1989، واستقبلت أول دفعة بها عام 1990، ويرأس مجلس إدارتها الدكتور هاني هلال والمدير التنفيذي لها البروفيسور تييري فرديل.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2