رئيس حزب العدل لـ"حديث القاهرة": 9300 جنيه قيمة الدخل المقدر للطبقة المتوسطة

رئيس حزب العدل لـ"حديث القاهرة": 9300 جنيه قيمة الدخل المقدر للطبقة المتوسطةرئيس حزب العدل لـ حديث القاهرة : 9300 جنيه قيمة الدخل المقدر للطبقة المتوسطة

TV19-5-2023 | 01:25

أكد النائب عبدالمنعم إمام، رئيس حزب العدل، أن الطبقة المتوسطة في المجتمع الأمريكي بنسبة 52%، مشددًا على أنه تطرق لواقع ومستقبل الطبقة المتوسطة في مصر، من خلال دراسة ل حزب العدل شارك فيه عدد من الخبراء.

وأوضح "إمام"، خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الدراسات التي كتبت عن الطبقة المتوسطة كانت قديمة جدًا ولا يوجد إلا 4 دراسات في بداية الآلفية الجديدة، مؤكدًا أن هناك طبقة هاشة في مصر، ولا يمكن تصنيف الطبقات في مصر مثل المجتمع الأمريكي ما بين غني ومتوسط وفقير.

وأضاف أن الطبقة الفقيرة دخلها 30 دولار في الشهر، والطبقة الهاشة 32 دولار شهريًا، موضحًا أن 9300 جنيه قيمة الدخل المقدر للطبقة المتوسطة شهريًا، والتي جاءت في تقديرات البنك الدولي عن الأسر المصرية، مؤكدًا أن 31% تقريبًا حجم الطبقة الفقيرة في مصر، بينما الطبقة العليا 0.5%.

وتابع: "نسب التعليم في مصر، هناك 49804 مدرسة حكومة، و34 مليون طالب في الدراسة، ونسبة التعليم الحكومي 92% وفي مدارس الخاصة 8%"، مشددًا على أن هناك 5 طبقات في مصر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2