ما هى الزيوت العطرية واستخداماتها ..تعرفى عليها

ما هى الزيوت العطرية واستخداماتها ..تعرفى عليهاما هى الزيوت العطرية واستخداماتها ..تعرفى عليها

منوعات20-5-2023 | 00:50

تستخرج الزيوت العطرية الأساسية من النباتات بالتقطير، وهي تحتوي على خواص كيميائية مفيدة للصحة بخلاف رائحتها المحببة، والعلاج ب الزيوت العطرية "الأروماثيرابي" هو إحدى طرق الطب البديل القديمة، التي تستخدم لعلاج العديد من المشاكل البدنية وتحسين الصحة ،سنعرض اليكم استخداماتها خلال السطور التالية..

1- إضافة رائحة عطرة لخلطات الجمال الطبيعية: من أسهل استخدامات الزيوت العطرية، هو إعطاء رائحة منعشة لخلطات جمالكِ الطبيعية، التي تصنعينها في المنزل، ففي المرة المقبلة عند إعداد مرطب الشفاه أو مقشر البشرة أو غسول الوجه الخاص بك، أضيفي بعض قطرات من زيتكِ العطري المفضل لكِ واستمتعي به.


2- تعطير الجو: من الاستخدامات الآمنة والرائعة
للزيوت العطرية، عمل معطر طبيعي للجو، فقط املئي بخاخة صغيرة بكمية من الماء، وأضيفي كمية قليلة من زيت الورد أو اللافندر، ورشيها على المفروشات والأثاث، حتى تحصلي على الرائحة المرادة، أو ضعي الزيت مباشرةً على الفواحة لتعطير المنزل بالكامل.


3- علاج الصداع: هل تعلمين أنه يمكنكِ علاج الصداع باستخدام زيت النعناع؟ ويمكن استخدام زيت النعناع أيضًا لعلاج العديد من المشاكل الأخرى مثل الغثيان، والدوار، والبرد والشد العضلي، فقط اخلطي كمية من زيت النعناع مع زيت اللوز، واحتفظي بها لتدليك الجبهة والرقبة لعلاج الصداع.

4- التخلص من الأرق: من الاستخدامات الرائعة الأخرى للزيوت العطرية، التخلص من الأرق، إذ يعمل كل من زيت الكاموميل (البابونج) وزيت اللافندر، كمهديء ومزيل للأرق، عن طريق الاستنشاق أو التدليك، وكذلك إضافتهما لماء الحمام طريقة جيدة للتهدئة.


5- علاج الحبوب والبثور: هل سمعتِ من قبل عن الفوائد السحرية لزيت شجرة الشاي؟ فهو معروف بخصائصة المضادة للبكتيريا، ويمكنكِ استخدامه كعلاج رائع للبثور وحب الشباب، فقط ضعي قطرات منه على قطعة صغيرة من القطن، وغطي بها البثور واتركيها طوال الليل، وستندهشين من النتائج.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2