سى إن إن: بوتين يحاول إقناع الصين بقدرته على هزيمة أوكرانيا

سى إن إن: بوتين يحاول إقناع الصين بقدرته على هزيمة أوكرانيا بوتين

عرب وعالم21-5-2023 | 08:34

يحتاج الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى دعم الصين العسكري في حربه على أوكرانيا، لذلك يحاول بشتى الطرق إقناع الرئيس الصيني، شي جين بينج، بأن الجيش الروسي قادر على الانتصار في الحرب، وفق شبكة "سي إن إن".
وخلال هذا الأسبوع، شددت روسيا هجومها على العاصمة الأوكرانية، كييف، بالتزامن زيارة مبعوث للرئيس الصيني إلى أوكرانيا.
ووصل المبعوث الصيني، لي هوي، إلى كييف، الثلاثاء الماضي، لإجراء محادثات استمرت يومين في إطار جولة أوروبية لعرض خطة بكين لتسوية النزاع بين روسيا وأوكرانيا.
ويرى كاتب التحليل، نيك روبرتسون، محرر الشبكة للشؤون الدبلوماسية الدولية، أن بوتين كان يرغب من الهجوم في ليلة تواجد المبعوث الصيني في أوكرانيا.
ويشير التحليل إلى أن بوتين يحتاج لذلك لإقناع الزعيم العالمي الوحيد القادر على قلب الموازين في معركته المتوقفة مع أوكرانيا بأنه قادر على الفوز، وأن هجومه يستحق الدعم العسكري، في إشارة إلى الرئيس الصيني.
ولم "يكن شيء ليتحدث بصوت أعلى عن هيبة موسكو من صواريخها التي تفوق سرعتها الصوت"، في تلك الليلة التي كان فيها المبعوث الصيني في أوكرانيا، وفق التحليل.
ووفق، التحليل، كلفت صواريخ Kinzhal الستة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والتي أطلقت في تلك الليلة ما مجموعه 60 مليون دولار، فيما ضاعفت صواريخ كروز التسعة التي أطلقت من أسطول في البحر الأسود الفاتورة تقريبا.
في الجانب الآخر، تقول الشبكة إن الرئيس الصيني يهتم أكثر بدراسة الأسلحة الأفضل في مواجهة الأسلحة الأميركية في أوكرانيا، تحسبا لمواجهة محتملة حول جزيرة تايوان.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2