الخميس المقبل.. أنشطة فنية وثقافية بالتعاون بين «جوتة» و«الثقافي البريطاني» بحديقة 6 أكتوبر

الخميس المقبل.. أنشطة فنية وثقافية بالتعاون بين «جوتة» و«الثقافي البريطاني» بحديقة 6 أكتوبرمعهد جوتة والمركز الثقافي البريطاني

ثقافة وفنون30-5-2023 | 18:35

تستضيف حديقة 6 أكتوبر الثقافية بالجيزة، يوم الخميس المقبل، عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية بالتعاون مع كل من معهد جوته بالقاهرة (المركز الثقافي الألماني) و المركز الثقافي البريطاني ومحافظة الجيزة، وذلك من الساعة الثامنة مساءً، تحت عنوان "فن وثقافة".


ومن المقرر أن تتضمن الأنشطة عرض الفيلم الألماني "كليو" والمقدم من معهد جوته، وهو فيلم روائي ألماني طويل إنتاج عام 2018، مدته 101 دقيقة، من إخراج إريك شميدت، وتدور الأحداث حول أفكار بطل الفيلم شخصية "كليو" خلال بحثه عبر المدينة الساحرة عن كنز الأخوين "ساس"، وتتسم هذه الحكاية الخرافية عن المدينة الكبيرة بالفكاهة وشخصياتها الثانوية غريبة الأطوار التي تعود إلى الماضي، كما تتسم كذلك بالرومانسية وروح الدعابة.


هذا ويقدم المجلس الثقافي البريطاني سلسلة من الوحدات التركيبية المصطفة في تتابع خطي تتيح أنشطة ترفيهية وثقافية وفنية، تتضمن مكتبة قابلة للطي مصممة لتوفير مكان للقراءة والرسم والإبداع، ومسرح صغير لعروض العرائس بالإضافة إلى بعض الألعاب للأطفال، إلى جانب عروض أفلام وورش قراءة وحرف فنية ومسرح الدمى وحفلات موسيقية وأنشطة أخرى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2