وزير الشئون الخارجية الهندي يزور جنوب أفريقيا وناميبيا

وزير الشئون الخارجية الهندي يزور جنوب أفريقيا وناميبياوزير الشئون الخارجية الهندي

عرب وعالم31-5-2023 | 14:16

أعلنت وزارة الشئون الخارجية الهندية اليوم الأربعاء، أن وزير الشئون الخارجية الهندي "د. إس . جايشانكار" سيقوم بزيارة رسمية لكل من جنوب أفريقيا و ناميبيا خلال الفترة مابين الأول والسادس من شهر يونيو القادم.

وأوضحت الوزارة فى بيان أصدرته فيما يتعلق بهذا الشأن، أن وزير الشئون الخارجية الهندي سيزور جنوب أفريقيا خلال الفترة مابين الأول والثالث من يونيو للمشاركة فى اجتماع وزراء خارجية مجموعة (بريكس) المقرر عقده فى مدينة كيب تاون.

وأضافت أن الوزير الهندي سيعقد أيضاً إجتماعاً مع نظيرته في جنوب أفريقيا "ناليدى باندور" وإنه من المتوقع أيضاً أن يعقد إجتماعات ثنائية مع وزراء خارجية دول مجموعة (بريكس).

وجاء فى البيان أن وزير الشئون الخارجية الهند سيلتقي أيضاً مع أعضاء الجالية الهندية فى مدينة كيب تاون.

وفيما يتعلق بزيارته لـ ناميبيا، ذكرت الوزارة فى بيانها أن الوزير "جايشانكار" سيزور ناميبيا خلال الفترة مابين (4- 6) يونيو، وأن هذه ستكون أول زيارة يقوم بها وزير شئون خارجية هندي لناميبيا، وإنه سيلتقي خلالها مع كبار المسئولين ووزراء الحكومة هناك.

وتابع البيان أن الوزير الهندي سيشارك فى رئاسة الجلسة الإفتتاحية لاجتماع اللجنة الهندية الناميبية المشتركة، وذلك بالمشاركة مع نائبة رئيس وزراء ووزيرة خارجية ناميبيا "نيتامبو ناندى إنديتواه"، وأنه سيلتقي أيضاً مع أعضاء الجالية الهندية فى ناميبيا.

وأشارت وزارة الشئون الخارجية الهندية إلى أنه من المتوقع أن تؤدى زيارة وزير الشئون الخارجية الهندي ل جنوب أفريقيا و ناميبيا إلى تعزيز علاقات الهند القوية مع هاتين الدولتين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2