وزير الشباب: الرياضة المصرية تشهد إنجازات على الأصعدة كافة

وزير الشباب: الرياضة المصرية تشهد إنجازات على الأصعدة كافةاستقبال وزير الشباب والرياضة لبعثة منتخب التايكوندو

رياضة6-6-2023 | 11:54

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن الرياضة المصرية تشهد العديد من الإنجازات على كافة الأصعدة، وأبرزها نتائج أبطال مصر الرياضيين في المنافسات العالمية، مبينًا أن تلك النتائج المتميزة تعكس حالة التطور والاستقرار التي تشهدها المنظومة الرياضية بفضل دعم القيادة السياسية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الشباب والرياضة اليوم الثلاثاء، لبعثة المنتخب مصر للتايكوندو عقب عودتها بعد المشاركة في بطولة العالم، والتي أقيمت بـ أذربيجان بالعاصمة (باكو) خلال الفترة ما بين 29 مايو وحتى 4 يونيو، بحضور المستشار محمد مصطفى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو ولفيف من قيادات الوزارة والرعاة.

وحقق "سيف عيسى" الميدالية البرونزية الأولي، وبرونزية أخري عن طريق "شهد سامي" في إنجاز تاريخي لم يتحقق منذ 30 عاماً بتحقيق بعثة مصر لميداليتين في بطولة واحدة منذ بطولة العالم في أمريكا عام 1993 عن طريق "إيناس أنيس" و"أحمد زهران".

وتقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة إلى الاتحاد المصري للتايكوندو والبعثة، مثمناً الإنجازات المتتالية التي يحققها أبطال مصر في رياضة التايكوندو على مستوى مختلف البطولات الدولية التي يشاركون بها، ويقدمون أداءً مميزاً بها، والفوز بألقابها المختلفة كترجمة فعلية لحالة التركيز التي يعيشونها، والاستعدادات القوية التي يخضعون لها وفق خطة الاتحاد المصري للتايكوندو من أجل الحصول على ميداليات في باريس 2024.

ويضم الجهاز الفني والطبي محمد شو المدير الفني للمنتخب، وأسامة السيد المدرب العام للمنتخب، ومحمد مجدي مدرباً للمنتخب، وقدري المر أخصائي العلاج الطبيعي للمنتخب، ويرأس البعثة محمد عجيزة عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على المنتخب الوطني الأول.

وتشارك مصر في البطولة بـ12 لاعباً ولاعبة، يوسف عصام تحت وزن 54 كجم، مصطفى فرج وزن أقل من 58 كجم، إياد بركات وزن 68 كجم، رامي عيسى وزن 74 كجم، سيف عيسى وزن 80 كجم، أحمد الراوي وزن 87 كجم.

أما اللاعبات هن، حبيبة محمد وزن 46 كجم، جنى خطاب وزن 48 كجم، شهد سامي وزن 53 كجم، نادين عمرو وزن 57 كجم، آية شحاته وزن 67 كجم، ميسون إيهاب وزن 73 كجم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2