غدا.. اجتماع الدورة العادية الـ115 للأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية

غدا.. اجتماع الدورة العادية الـ115 للأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصاديةمجلس الوحدة الاقتصادية

عرب وعالم7-6-2023 | 18:12

يعقد مجلس الوحدة الاقتصادية التابع لـ جامعة الدول العربية، ويتخذ من القاهرة مقراً دائماً له برئاسة السفير محمدى أحمد الني، غداً الخميس، اجتماع الدورة الوزارية العادية الـ115 على المستوى الوزارى، وذلك بمقر الأمانة العامة لـ جامعة الدول العربية.

وأكد السفير محمدى أحمد الني الأمين العام لـ مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، أن اجتماع الدورة الحالية للأمانة العامة للمجلس يأتى فى ظروف إستثنائية بالغة تحتم على الجميع التكاتف ووحدة الصف نحو إيجاد حلول جذرية للمشكلات ومعوقات التنمية فى البلاد العربية.

مشيراً أن الاجتماع الوزاري سيحضره كذلك رؤساء وامناء الاتحادات العربية النوعية المتخصصة التي تعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التطرق والبحث عن حلول لها في اطار الرؤية الاستراتيجية لـ جامعة الدول العربية والمؤسسات والمنظمات التابعة لها.

وتناول جدول اعمال الدورة الوزارية مواضيع المرحلة، خاصة ما يتعلق بالاقتصاد الرقمي والامن الغذائي وتعزيز التجارة العربية البينية بالاضافة إلى الازمات العالمية خاصة ازمة الحرب الروسية الاوكرانية وتأثيرها على البيئة وانعكاساتها على اقتصادات الدول العربية، وكل ذلك من شأنه المساهمة في الحفاظ على الأمن القومي العربي وتوفير مناخ مناسب للاستثمار لتحسين الظروف المعيشية للشعوب العربية، وجذب الاستثمارات العربية والاجنبية.

وثمن السفير محمدي أحمد الني، مقدراً وشاكراً الجهود المتميزة والمكثفة التي يقوم بها الأمين العام لـ جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، خاصة ما يتعلق بدعمه لكافة القضايا المتعلقة ب الأمن القومي العربي وحلحلة المشكلات والبحث عن حلول للتحديات التي تعرقل التكامل في مجال الأمن الغذائي العربي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2