"احذري" من الكيوي على الحمل

"احذري" من الكيوي على الحمل إحذري من الكيوي على الحمل

منوعات9-6-2023 | 03:37

أن الكيوي تساعد على تعزيز جهاز المناعة، وتعالج مرض الأنيميا وفقر الدم، وتحسن عملية الهضم، وتعالج أمراض القلب، وحالات الإمساك،إلا أنها قد تضر الحامل إذا كانت تعاني من الحساسية تجاهها، وفي هذه الحالة يجب التوقف عن تناولها فورًا واستشارة الطبيب المختص.

ومن خلال السطور التالية، نطلعكم بالتفصيل على أضرار الكيوي للحامل، فهي من الفاكهة الآمنة لتناولها في هذه الفترة، ولكن يجب عدمالإفراط حتى لا تسبب رد فعل تحسسي وتورم في الجلد.

أضرار الكيوي للحامل:

يحذر بعض الأطباء من الإفراط في تناول الكيوي للمرأة الحامل والمرضعة.

- ينصح بتجنب تناول الكيوي للمرأة الحامل التي تعاني من الحساسية، لأن تناولها يمكن أن يسبب ضررًا بعض الشيء لمن يعانون منالحساسية، فإن الإفراط في تناوله يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي، وتشمل علامات حساسية الكيوي حكة الحلق وتورم اللسان وصعوبةالبلع والقيء.

- ينصح بتجنب المرأة الحامل التي تعاني من الحساسية، لتناول الكيوي، حتى لا تسبب الإصابة بالطفح الجلدي والتورم، وهو ما تعاني منهالحامل في بعض الحالات.

- إن الإفراط في تناول الكيوي، يسبب الإصابة بالإسهال، لأنها من الفاكهة التي تعد ملينًا طبيعيًا، لذا ينصح بعدم تناولها بكثرة للمرأةالحامل.

- ينصح بتجنب تناول فاكهة الكيوي خلال فترة الحمل بكثرة، لأنها قد تسبب الإصابة بالقيء والغثيان، وذلك نتيجة للإفراط في تناولها، وقديصل الأمر إلى صعوبة البلع والإغماء.

- قد يؤدي الإفراط في تناول الكيوي إلى ارتفاع ضغط الدم لدى الحامل، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم.

- الحامل التي تعاني من الحساسية من البندق أو الأفوكادو أو اللاتكس أو القمح أو التين أو بذور الخشخاش، يجب عليها استشارةالطبيب أولًا قبل تناول الكيوي، لأنها قد تزيد من خطر إصابتها بالحساسية تجاه الكيوي.

أضف تعليق