أوقاف الأقصر تبدأ أولى فعاليات الندوات الإرشادية للحجاج بمطار الأقصر الدولي

أوقاف الأقصر تبدأ أولى فعاليات الندوات الإرشادية للحجاج بمطار الأقصر الدوليجانب من الندوات الإرشادية للحجاج بمطار الأقصر

الدين والحياة13-6-2023 | 04:26

انطلقت، أمس الإثنين، أولى فعاليات الندوات الإرشادية للحجاج بمطار الأقصر الدولي، وذلك في إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي لوزارة الأوقاف، برعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وتنفيذًا لتعليمات الوزارة والخاصة بتوعية حجاج بيت الله الحرام.

وأكد الشيخ سيد محمد عبد الدايم، مدير مديرية الأوقاف بمحافظة الأقصر، أن الندوات كانت بمشاركة نخبة من الأئمة بمديرية أوقاف الأقصر، والتي يقومون فيها بتعريف المناسك وشرحها شرحًا وافيًا للحجاج والإجابة عن أسئلتهم التي تقدم لهم، مع مراعاة جاتب التيسير ورفع الخرج عن حجاج بيت الله الحرام وذلك بالاشتراك مع جميع الجهات ذات الاختصاص ب مطار الأقصر الدولي ومحافظة الأقصر.

وأوضح مدير مديرية الأوقاف بمحافظة الأقصر أن كلمة حج في اللغة العربية تعني التوجه إلى شيء عظيم أو قصد شيء عظيم، فعبادة الحج في الإسلام تعني قصد بيت الله الحرام وهو الكعبة المشرفة بغرض أداء مناسك الحج، وذلك في وقت محدد من كل عام.

وأضاف مدير الأوقاف أن الحج هو الركن الخامس من أركان الإسلام، يتوجه المسلمون إلى مكة لأداء مناسك الحج في وقت معين كل عام، والحج فريضة على كل مسلم ومسلمة بشرط الاستطاعة، وعلى المسلم القيام بفريضة الحج مرة واحدة في العمر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2