الخارجية الأمريكية: قلق أمريكي من تخطيط كوريا الشمالية لتسليم المزيد من الأسلحة لروسيا

الخارجية الأمريكية: قلق أمريكي من تخطيط كوريا الشمالية لتسليم المزيد من الأسلحة لروسياالخارجية الأمريكية : قلق أمريكي من تخطيط كوريا الشمالية لتسليم المزيد من الأسلحة لروسيا

عرب وعالم13-6-2023 | 08:41

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الإثنين، أن الولايات المتحدة قلقة من تخطيط كوريا الشمالية لتسليم المزيد من الأسلحة إلى روسيا، بعد أن تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بتعزيز التعاون الاستراتيجي مع موسكو.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، في وقت سابق من يوم الإثنين، إن هذا التعهد صدر عن كيم في رسالة بعث بها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة العيد الوطني لروسيا.

وأضافت الوكالة أن كيم دعا إلى "تعاون استراتيجي أوثق" مع موسكو وتعزيز العلاقات مع الرئيس الروسي "تماشيا مع الرغبة المشتركة لشعبي البلدين لتحقيق الهدف السامي المتمثل في بناء دولة قوية".

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أنه على الرغم من نفي بيونجيانج أكثر من مرة أنها باعت أسلحة ل روسيا لاستخدامها في حربها بأوكرانيا، فقد أكدت الولايات المتحدة أن كوريا الشمالية أكملت تسليم أسلحة تتضمن مقذوفات وصواريخ إلى مجموعة فاجنر العسكرية الخاصة المدعومة من الكرملين في نوفمبر 2022.

وتابع: "نشعر بالقلق من أن كوريا الديمقراطية تخطط لتسليم المزيد من المعدات العسكرية إلى روسيا"، مستخدما الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

وقالت الولايات المتحدة في مارس إن لديها معلومات جديدة تفيد بأن روسيا تسعى بشكل جدي للحصول على أسلحة إضافية من كوريا الشمالية مقابل مساعدات غذائية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2