التعليم: منع تحويلات طلاب الثانوية العامة بين المدارس والإدارات دون موافقة الوزارة

التعليم: منع تحويلات طلاب الثانوية العامة بين المدارس والإدارات دون موافقة الوزارةوزارة التربية والتعليم

مصر13-6-2023 | 18:31

أصدرت وزارة التربية والتعليم، خطابا لجميع مديري المديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية بشأن تحويل الطلاب بين المدارس المختلفة في مرحلة الصف الثالث الثانوي العام.

وكلفت الوزارة جميع الإدارات التعليمية التابعة للمديريات بتجميع كافة تحويلات الطلبة ب الصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ وجميع المستندات الدالة على سبب التحويل مع الالتزام بضوابط التحويل وإرسالها مع مندوب الإدارة التعليمية إلى الإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة في نهاية شهري يوليو وأغسطس.

ونص الخطاب الصادر علي أنه في إطار الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/٢٠٢٣ وفي ضوء القرارات الوزارية والكتب الدورية الصادرة في شأن تحويل الطلاب بين المدارس المختلفة وبناء على كتاب الإدارة العامة للشئون القانونية (إدارة التحقيقات) - الصادر لجميع المديريات على مستوى الجمهورية والمؤشر عليه من الوزير بتاريخ ۲۰۲۳/٥/۲۷(يعتمد الرأى حسب القواعد).

وقد أشر وزير التعليم على الآتي:

- وقف جميع التحويلات للطلبة ب الصف الثالث الثانوي وعدم قبول تحويل أي طالب بين المدارس داخل الإدارة أو بين الإدارات وبعضها داخل المديرية أو بين المديريات المختلفة إلا بعد الرجوع إلى اللجنة المركزية المشكلة بالإدارة العامة للتعليم الثانوي العام بديوان عام الوزارة.

- التوجيه والتنبيه بتكليف الإدارات التعليمية التابعة لسيادتكم بتجميع كافة تحويلات الطلبة ب الصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ وجميع المستندات الدالة على سبب التحويل مع الالتزام بضوابط التحويل، وإرسالها مع مندوب الإدارة التعليمية إلى الإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة في نهاية شهري يوليو وأغسطس تمهيدا لعرضها على اللجنة المركزية المشكلة لبحث كافة التحويلات والبت فيها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2