اتفاق ألمانيا والاتحاد الأوروبي على حزمة دعم بقيمة ملياري يورو لشركة تيسنكروب

اتفاق ألمانيا والاتحاد الأوروبي على حزمة دعم بقيمة ملياري يورو لشركة تيسنكروباتفاق ألمانيا والاتحاد الأوروبي على حزمة دعم بقيمة ملياري يورو لشركة تيسنكروب

عرب وعالم14-6-2023 | 06:23

أعلنت وزارة الاقتصاد الألمانية اتفاق ألمانيا و المفوضية الأوروبية على حزمة دعم بأكثر من ملياري يورو (2ر2 مليار دولار) لشركة صناعة الصلب الألمانية تيسنكروب لمساعدتها في تحسين المعايير البيئية لمصانع الصلب.

وقالت الوزارة إنه من المتوقع الحصول على الموافقة النهائية للمفوضية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي على حزمة الدعم الحكومي لشركة تيسنكروب خلال أسابيع. وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنه سيتم استخدام أموال الدعم بشكل أساسي في تغطية النفقات الرأسمالية والاستثمارات، في حين يمكن أن يؤدي هذا الدعم إلى استبعاد تيسنكروب من برنامج الدعم الحكومي لجعل الصناعات الثقيلة في ألمانيا غير ملوثة للبيئة، بقيمة 50 مليار يورو.

في الوقت نفسه تعتبر تيسنكروب واحدة من عدة شركات أوروبية تمثل "مشروعات مهمة للمصلحة الأوروبية المشتركة في إنتاج الهيدروجين". ومازالت خطط دعم شركات الصلب الألمانية الثلاث الكبرى الأخرى سالتيجيتر فلاشتال وأرسيلورميتال وشتال هولدنج سار تحت المراجعة من جانب المفوضية الأوروبية. ويمكن ان تصل القيمة الإجمالية لخطط الدعم الحكومي لشركات الصلب في ألمانيا إلى 6 مليارات يورو.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2