للنساء فقط.. وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة

للنساء فقط.. وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزةجلد الوزة

منوعات14-6-2023 | 05:05

تعانى بعض النساء من مشكلة التقرن الشعري، أو جلد الدجاج، أو كما تعرف أيضاً باسم "جلد الوزة"، والتي تتسبب في وجود نتوءات متعددة قد تظهر على أجزاء مختلفة من الجسم، وخاصة عند الذراعين، مما يتسبب في شعورهن بالإحراج، وللتخلص من هذه المشكلة نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze".

تحضير 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند البكر، مع ملعقة كبيرة من السكر البني، ثم تسخين الزيت قليلاً وخلطه بالسكر، وتدليك المناطق المصابة ب جلد الوزة لمدة تتراوح مابين دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم غسل المناطق بالماء، مع تكرار الوصفة كل يوم للحصول على نتائج إيجابية.

تحضير ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة طعام من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من العسل، ثم خلط المكونات جيداً، وتوضع على المناطق المصابة ب جلد الوزة وتترك حتى تجف ثم تغسل هذه المناطق بالماء، مع تكرار الوصفة كل يوم للحصول على نتيجة إيجابية.

تحضير بعض من جل الصبار الطازج ووسادة قطنية، ثم غمس الوسادة في الجل ومسح المناطق المصابة بالتقرن الشعرى أو جلد الوزة، وتركها لمدة تتراوح مابين 5 إلى 10 دقائق مع تدليك الجل برفق ثم غسل الجسم بالماء مع تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم للحصول على نتيجة إيجابية.

تحضير 2-3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز، وبعض الماء، ثم خلط كمية كافية من الماء مع الصودا لعمل عجينة متوسطة القوام، ثم وضع الخليط على المناطق المصابة ب جلد الوزة مع التدليك بلطف بحركات دائرية لمدة ثلاث إلى خمس دقائق، ثم غسل الجسم بالماء مع تكرار الوصفة بشكل يومى قبل الاستحمام.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2