وزير الري: مواصلة العمل لضمان الإدارة المستدامة للمياه في أفريقيا

وزير الري: مواصلة العمل لضمان الإدارة المستدامة للمياه في أفريقياوزير الري

مصر15-6-2023 | 15:25

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري مواصلة العمل لضمان الإدارة المستدامة للمياه في أفريقيا، من خلال الاستثمار في البنية التحتية والحوكمة وتعزيز المشاركة المجتمعية والتعاون الدولي وتبادل الخبرات.. مشيرا إلى أن القرارات التي تم اتخاذها اليوم لها أهمية كبيرة في تحقيق هذه الأهداف.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الري في ختام فعاليات الدورة العادية الثالثة عشر للجمعية العامة لمجلس وزراء المياه الأفارقة (أمكاو)، حيث توجه بالشكر والتقدير لكافة الحضور على مشاركتهم الفعالة، كما توجه بالشكر لمنظمي الاجتماعات على ما بذلوه من مجهودات للخروج بها بهذا الشكل المتميز، ولأعضاء اللجنة الاستشارية الفنية ل"أمكاو" على الحوارات البناءة التي تم عقدها خلال اليومين الماضيين، إضافة إلى شكر الجهات الممولة للمجلس من الدول الأعضاء والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبنك التنمية الأفريقي من خلال مرفق المياه الأفريقي .

ووجه الدكتور سويلم الدعوة لجميع الدول الأعضاء في مجلس وزراء المياه الأفارقة، والشركاء المعنيين، لتعبئة الموارد المطلوبة وتقوية الروابط والشراكات المؤسسية التي ستساعد في وضع قرارات الجمعية العامة الثالثة عشر موضع التنفيذ، لتحقيق رؤية 2025 للمياه في أفريقيا، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
كما توجه الوزير بالدعوة للحاضرين للمشاركة في فعاليات أسبوع القاهرة السادس للمياه، والذي سيعقد خلال الفترة من 29 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر 2023 تحت شعار "العمل على التكيف مع المياه من أجل الاستدامة".

كما أكد أهمية المشاركة في فعاليات مؤتمر (AfricaSan) السابع الذي تنظمه دولة ناميبيا في شهر نوفمبر المقبل، والذي سيوفر منصة أخرى للحوار بين كبار كبار المسئولين وأصحاب المصلحة لمعالجة القضايا الأكثر إلحاحا بالقارة الأفريقية.

يشار إلى أن الاجتماعات الفنية للجمعية العمومية لمجلس وزراء المياه الأفارقة (أمكاو) تعقد في ظل رئاسة مصر للمجلس خلال عامي 2023 - 2024، وذلك بمشاركة عدد كبير من وزراء المياه وكبار المسئولين بالدول الأفريقية، حيث من المقرر استعراض برامج وأنشطة "أمكاو" المختلفة، والتي تهدف لتقديم الدعم الفني للدول الأفريقية لرفع كفاءتها في استخدام مواردها المائية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2