الملابس الكتانية أحدث صيحات صيف ٢٠٢٣

الملابس الكتانية أحدث صيحات صيف ٢٠٢٣الملابس الكتانية أحدث صيحات صيف ٢٠٢٣

منوعات16-6-2023 | 03:05

مع قدوم أيام الصيف المشمسة، حان الوقت لاحتضان جاذبية قماش الكتان الأنيقة والعملية، حيث يشتهر هذا النسيج بخفة وزنه وطبيعته القابلة للتنفس وجاذبيته الأذلية. وله تاريخ غني يعود إلى آلاف السنين، منذ نشأته في الحضارات القديمة إلى اندماجه في أحدث صيحات الموضة، حيث ذكرت مجلة elle الفرنسية أصبح اللينن أحد أكثر الأقمشة المرغروبة لمن يبحث عن الراحة والأناقة ولمسة من الفخامة في مختلف المشاوير الصيفية.....

بدأت قصة قماش الكتان في العصور القديمة، حيث تمت زراعته لأول مرة في وادي نهر النيل في مصر، وكان قدماء المصريين يعتزون بالكتان لصفاته الاستثنائية، مثل قدرته على التخلص من الرطوبة والحفاظ على برودة الجسم ومقاومة أضرار أشعة الشمس، وسرعان ما ارتبط هذا النسيج المميز بالملوك حيث كان يفضله الفراعنة وبدأ استخدامه في صناعة الأزياء منذ ذلك الوقت.

على مر القرون، انتشر الكتان تدريجياً في جميع أنحاء العالم، وبدأ يلاقي رواجاَ في مختلف الثقافات بسبب تنوعه وجاذبيته، وفي القرن السادس عشر دخل أوروبا واكتسب شعبية كبيرة حتى بين الطبقات الأرستقراطية، وزاد استعماله في عالم الأزياء، ولاسيما في الملابس الصيفية حيث عزز مكانته كنسيج صيفي مريح مثالي للأيام الحارة ، يسمح بدوران الهواء بحرية وقابل للتنفس مما يحافظ على برودة الجسم في الطقس الحار كما أنه يمتص الرطوبة، ويتمتع بالمتانة كونه مصنوع من الألياف الطبيعية وكل هذه الميّزات فتحت المجال أمامه ليدخل عالم صناعة الأزياء والموضة من أوسع أبوابه ويصبح أحد الأقمشة الأكثر استخداماً ولاسيما في المجموعات الصيفية.

تتعدد استخدامات قماش الكتان في الموضة سواءاً النسائية أو الرجالية منها وفي كل موسم نراه على مختلف التصاميم من التنانير الى البناطيل والقمصان والفساتين والشورت وجاكيتات البليزر وغيرها..

وضمن مجموعات موسم ربيع وصيف 2023 كان قماش الكتان من أبرز صيحات الموضة ومن أكثرها رواجاَ وقد شاهدناه على مختلف منصات دور الأزياء العالمية بألوان مختلفة تنوعت بين الدرجات الأساسية مثل البيج والأبيض والعسلي وبين الدرجات الزاهية والأكثر حيوية.

وقد تنوعت التصاميم بين تلك الكاجوال المثالية للمشاوير اليومية وبين التصاميم الأكثر رسمية والتي من الممكن اعتمادها في المناسبات المسائية الصيفية.

اللينن من الحضارات القديمة إلى الموضة الحديثة، قماش غني حافظ على جاذبيته بفضل صفاته الاستثنائية. اختاريه لاجازتك الصيفية لتحصلي على اطلالات أنيقة ومريحة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2