رئيس محكمة كفرالشيخ الابتدائية يكرم القاضي الدكتور بهاء أبومحمد كأحد القضاة المتميزين

رئيس محكمة كفرالشيخ الابتدائية يكرم القاضي الدكتور بهاء أبومحمد كأحد القضاة المتميزينجانب من التكريم

محافظات18-6-2023 | 20:01

كرم المستشار حامد عيساوي، رئيس محكمة كفرالشيخ الابتدائية، اليوم الأحد، القاضي الدكتور بهاء أبو محمد رئيس محكمة الجنح المستأنفة، كأحد القضاة المتميزين بمحكمة كفر الشيخ الابتدائية، فيما يأتى هذا التكريم للعام الثانى على التوالى.

يذكر أن المستشار الدكتور بهاء على أبومحمد قد حصل على رسالة الدكتوراه فى القانون حملت عنوان الحماية الجنائية للطفل في ضوء قوانين مكافحة الاتجار بالبشر.. دراسة مقارنة، وذلك بكلية الحقوق جامعة طنطا، بتقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف.


تفاصيل مناقشة رسالة الدكتوراه

وتدور الرسالة حول أن الطفل حظي باهتمام المشرع المصري وتجلى ذلك في حمايته من جميع الأعمال التي تمثل إتجارًا به سواء بالمعنى التقليدي، أو حتى الأعمال المرتبطة به، ولقد بدى ذلك جليًا عندما صدر القانون رقم 126 لسنة 2008 بشأن تعديل بعض مواد قانوني العقوبات والطفل رقم 12 لسنة 1996، حيث أضاف القانون 126 لسنة 2008 العديد من المواد في شأن تجريم عمليات بيع الأطفال والاتجار بهم واستغلالهم في كافة أوجه الاستغلال، وكذلك صدور القانون رقم 64 لسنة 2010 بشأن مكافحة جرائم الإتجار بالبشر.


حماية الطفل في ظل الإتجار بالبشر

وتأتى بأن الحماية الجنائية الإجرائية للطفل لا تقتصر فقط على الجهود الداخلية للدولة، بل تمتد إلى نظام أوسع على حسب الجهود التي تبذلها، وذلك بالانضمام إلى الاتفاقيات الدولية المعنية بحماية الطفل، أو تطويع تشريعاتها الداخلية لتحقيق الحماية المنشودة للطفل إجرائيًا، وهناك– أيضا– جهود مبذولة على الصعيد الإقليمي داخل كل حيّز جغرافي أو رابط سياسي لمواجهة هذه الجرائم من ناحية، ومن ناحية أخرى بسط مزيد من الحماية الإجرائية للطفل، علاوة على الجهود العالمية في هذا الصدد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2