اليوم امتحان التفاضل والتكامل لطلاب القسم العلمي للثانوية الأزهرية

اليوم امتحان التفاضل والتكامل لطلاب القسم العلمي للثانوية الأزهريةامتحانات الثانوية الأزهرية

الدين والحياة19-6-2023 | 06:39

يواصل طلاب القسم العلمي للثانوية الأزهرية، اليوم الإثنين، امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2022-2023 في كافة معاهد الجمهورية.

و يؤدى الطلاب اليوم امتحان مادة التفاضل والتكامل طبقا للجدول المعلن من قبل قطاع المعاهد الأزهرية.

ومن جانبه، تفقد الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أمس الأحد، لجان الامتحانات بمعهد فتيات عبدالرحمن عزام، التي تضم (٤) معاهد، ولجان الامتحانات بمعهد فتيات البدرشين، التي تضم (٣) معاهد، ولجان بنين البدرشين الإعدادي الثانوي والتي تضم (٧) معاهد، بمحافظة الجيزة، وأدى طلاب القسم الأدبي الامتحان في مادة التاريخ.

وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب حتى يستطيعوا تأدية الامتحانات في جو مناسب، كما حرص على توجيه الأسئلة للطلاب ومعرفة مدى صعوبة أو سهولة الامتحانات، وبعد نهاية انتهاء الطلاب من امتحان مادة التاريخ استطلع آراءهم حول الشكل الجديد للامتحانات، كما استمع لمقتراحاتهم والتي سيستفيد منها زملاؤهم في الأعوام القادمة.

ووجه رئيس القطاع على سرعة إسعاف طالبة أصيبت بإغماء ولم يغادر اللجنة حتى اطمأن عليها وأصبحت الطالبة في حالة جيدة، كما وجه فضيلته بضرورة توفير كل سبل الراحة لطالبة حُرمت من نعمة البصر وتنفيذ كل متطلباتها.

جدير بالذكر أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بقسميها العلمي والأدبي ١٤١٥٠٩ طلاب وطالبات، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي ٩٠٧٧١، من البنين ٥٦٢٨٧، والفتيات ٣٤٤٨٤، ومن القسم العلمي من البنين ٢٧٤٣٥، والفتيات ٢٣٣٠٣ بإجمالي ٥٠٧٣٨، موزعين على ٥٨٨ لجنة على مستوى الجمهورية، ويبلغ أعداد الطلاب المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية بدولة فلسطين بقسميها العلمي والأدبي ٤٣٠ طالبًا وطالبة، بينما يبلغ أعداد الطلاب المتقدمين لشهادة البعوث الإسلامية (٧٧٠) طالبًا وطالبة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2