رئيس مصلحة الضرائب: «معيط» صاحب الرؤية فى إستراتيجية النهوض بمصلحة الضرائب

رئيس مصلحة الضرائب: «معيط» صاحب الرؤية فى إستراتيجية النهوض بمصلحة الضرائبرئيس مصلحة الضرائب: معيط صاحب الرؤية فى إستراتيجية النهوض بمصلحة الضرائب

اقتصاد23-6-2023 | 11:08

أكد د. فايز الضباعنى، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن هناك شراكة قوية تربط بين المصلحة وشركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية "إيتاكس" منذ عدة سنوات، لافتًا إلى أن د. محمد معيط وزير المالية هو من وضع حجر الأساس لنجاح هذه الشراكة وهو صاحب الرؤية فى وضع الإستراتيجية المتكاملة للنهوض بمصلحة الضرائب المصرية.

وقال الضباعنى إن استراتيجية تطوير الضرائب تتسم بالوضوح والشفافية، وأن شركة إيتاكس لعبت دور ملموس في إنجاح الاستراتيجية وأنها تحرص علي التعاون المثمر مع المصلحة لتطبيق نظم مميكنة تسهم في تحقيق العدالة الضريبية.

وأضاف أن هذه النظم المميكنة تم تنفيذها خلال وقت قياسي بشكل متواز ،ونجحت في تخطي كافة الصعوبات والتحديات، لافتا إلى أن النجاح الذي حققته مصلحة الضرائب المصرية في مشروعات التطوير كان بالتعاون بين شركة ايتاكس وفرق عمل متخصصة بالمصلحة.

وأشاد فايز الضباعنى بجهود إيتاكس المكثفة فى مجال التكنولوجيا الضريبية ، التى اسهمت بشكل كبير فى كافة النجاحات، التى حققتها المصلحة منذ أن حدثت الشراكة معها ، موضحًا أن التعاون المشترك والمستمر بين المصلحة وشركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية إيتاكس ، اسهم في بناء نظام ضريبى متقدم يضاهى العديد من الدول المتقدمة ضريبيا وكان ذلك من خلال التعاون في تطبيق عدة مشروعات رقمية مثل الميكنة الشاملة لإجراءات العمل بمصلحة الضرائب ومنظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإيصال الإلكترونى، ومنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات وغيرها من مشروعات التحول الرقمى بمصلحة الضرائب المصرية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقدته مصلحة الضرائب المصرية وشركة تكنولوجيا الحلول الضريبية "ايتاكس" لعرض النجاحات المحققة في مشروعات تطوير الضرائب.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2