خطوات أساسية لتثبيت أحمر الشفاه في موسم الصيف الحار

خطوات أساسية لتثبيت أحمر الشفاه في موسم الصيف الحارخطوات أساسية لتثبيت أحمر الشفاه في موسم الصيف الحار

منوعات24-6-2023 | 01:44

نشر موقع Ipsy تقريراً عن معاناة للسيدات في فترة الصيف من مشكلة ثبات المكياج وتحديداً ثبات أحمر الشفاه خصوصاً في ساعات النهار. فلا بد من اتباع العديد من الخطوات الجمالية التي تضمن لك اطلالة مشرقة مهما اخترت من الوان وتدرجات على شفتيك للحصول على اطلالة ملفتة وساحرة.....

أهم خطوة جمالية للحفاظ على ثبات أحمر الشفاه هي عملية التقشير الناعم التي يمكنك تمريرها على سطح الشفاه للحصول على النتيجة المطلوبة. فاختاري المستحضرات الكريمية وقومي بطرف اصبعك بفرك هذه المنطقة حوالى 5 دقائق. هذه الخطوة تساعدك على إزالة الخلايا المزعجة للحصول على شفاه خالية من الشوائب.


أما الخطوة الثانية بعد التقشير، هي تخصيص الترطيب المتقن لسطح الشفاه وعدم السماح بجفاف هذه المنطقة قدر المستطاع. فاسمحي لكريم الترطيب بتغليف سطحها ومنع عنها التشققات بأسلوب مشرق.

ومن أهم الخطوات التي يمكنك تطبيقها لتثبيت لون الشفاه في الصيف، الاستعانة بمرطّب الشفاه الذي يحتوي على مكونات SPF 15 التي تحمي سطحها من أشعة الشمس الضارة. هذه المستحضرات تتغلغل داخل الشفاه لحمايتها من الاشعة البنفسجية.


تطبيق البالم الكريمي على الشفاه فيمكنك تمريره بواسطة الكونتورينغ البارز على الجهة الخارجية للشفاه. فقومي بتمرير خطين متوازيين فوق سطح الشفاه وانتقي المسحضرات الكريمية التي يمكنك مسحها بطرف الاصبع للحصول على النتيجة المطلوبة. ننصحك باختيار المكونات الغنية بالفيتامينات اللازمة لسطح البشرة للحصول على الملمس المطلوب.

تطبيق الكونتور الكريمي العريض للحصول على شفاة ممتلئة فتعتبر من أبرز الخطوات التي تضمن لك تثبيت لون الشفاه في موسم الصيف. فاعملي على تكثيف الشفاه بإضفاء لون مشرق عليها، كما يجعلها تبدو أكثر امتلاءاً.


كما طبقي الوان احمر شفاه فاتحة بتدجات اللون المات. هذه التدرجات تبرز حجم الشفاه بطريقة ملفتة ويمكنك تطبيقها باللون الفاتح على الجهة الخارجية للشفاه.


أضف تعليق