سالي فؤاد: لا تغسلوا اللحوم قبل طبخها لهذا السبب..

سالي فؤاد: لا تغسلوا اللحوم قبل طبخها لهذا السبب..لحوم

TV25-6-2023 | 21:46

حذرت الإعلامية سالي فؤاد، من العادات السلبية المنتشرة المتعلقة بتناول اللحوم ، خصوصا في عيد الأضحى.

ونصحت الإعلامية سالي فؤاد، خلال برنامجها "حياتنا أحلى"، عبر شاشة"هي" بعدم غسل اللحوم قبل الطبخ، مشيرة إلى أن السائل أحمر اللون في اللحوم ليس دما، بل هو سائل داخل النسيج اللحم يحتوى على بروتينات، لذلك يعتبر غسل اللحوم قبل الطبخ يفقده قيمته الغذائية .

ونوهت بضرورة ترك اللحم في الثلاجة لمدة ليلة قبل الطبخ، وعدم طبخ اللحوم مباشرة بعد الذبح.

وأضافت بضرورة إزالة أي زوائد دهنية بيضاء من اللحوم لأنها دهون غير مشبعة، والاكتفاء بقدر قليل جدا منها، مع عدم التركيز بشكل كامل على تناول اللحوم فقط، وتناول مصادر أخرى من الغذاء مثل النباتات خصوصا البروتين النباتي.

وعن الطريقة المثالية ل تخزين اللحوم قالت إن أقصى فترة ل تخزين اللحوم في الثلاجة هي ٤٨ ساعة، لضمان عدم انتشار البكتيريا، وإذا رغبنا في التخزين أكثر من تلك المدة فيجب وضعها في (الفريزر).

وأوضحت سالي بأن في حالة رغبة طبخ اللحوم المجمدة فيجب تركها في الثلاجة، وليس في أي مكان آخر حتى لا تجتمع البكتريا.

وشددت سالي بضرورة فصل ادوات تقطيع اللحوم عن أي أدوات لتقطيع الخضراوات وغيره، لضمان سلامة الغذاء وعدم انتقال بكتريا اللحوم إلى الأغذية الأخرى.

برنامج “حياتنا أحلى” تقدمه سالي فؤاد على شاشة قناة “هي” يوميًا من السبت إلى الثلاثاء في تمام الساعة الرابعة عصرًا، وتقدم خلاله العديد من الوجبات الصحية المتنوعة والمختلفة، مع استضافة عدد من الشخصيات العامة والخبراء في المجالات المختلفة لتقديم نصائح متنوعة للجمهور..

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2