بعد أداء المناسك.. 11 ألف حاج سياحي يزورون قبر الرسول

بعد أداء المناسك.. 11 ألف حاج سياحي يزورون قبر الرسولالمدينة المنورة

الدين والحياة3-7-2023 | 19:09

أكد أحمد صالح رئيس لجنة بعثة الحج السياحي بالمدينة أنه تم التنسيق لاستقبال حجاج البر وتأمين الطريق حين حضورهم والاطمئنان عليهم حتى الوصول، مشيرا إلى استعداد لجنة التائهين والمفقودات للعمل واستخدام التكنولوجيا الحديثة هذا العام باستخدام الـ "جي بي إس" في الوصول إلى الفندق الذي يقيم به الحاج.

وقام صالح، برفع درجات الاستعداد القصوى بناء على توجيهات سامية سامى رئيس بعثة الحج السياحى بالمملكة العربية السعودية حيث تفقدوا الفنادق التي تستقبل الحجاج المصريين للاطمئنان على توافر جميع الخدمات والمرافق من الكهرباء والفرش.

واستقبلت لجان بعثة الحج السياحي في المدينة المنورة ٨ آلاف حاجا من ١١ ألف حاج يصلون المدينة لزيارة الرسول بعد أداء مناسك الحج فى مكة المكرمة على أن تبدأ رحلات العودة إلى أرض الوطن من المدينة الأربعاء.

كما تم التواصل مع البعثة الطبية لوجود عيادتين حاليا هما "إعمار والمغزى" والاستعداد لاستقبال الحالات المختلفة في جميع التخصصات وتوافر الأدوية المطلوبة على مدار الـ ٢٤ ساعة.

وأشار إلى التنسيق الكامل مع البعثة الرسمية بالداخلية والتضامن لتوصيل الحجاج بالتبادل بينهم، فضلا عن بدء عمل لجنة المغادرة بشكل مسبق لتفادي أي طوارئ أو مشكلات قد تحدث خلال مغادرة الحجاج سواء حجاج البر أو الجو لنتابع سفرهم أولا بأول، فضلا عن توعيتهم بكيفية التعامل بالمطارات لتكون في صورة تليق باسم مصر.


أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2