بسبب قرارات إيلون ماسك.. هجرة جماعية لمستخدمي تويتر

بسبب قرارات إيلون ماسك.. هجرة جماعية لمستخدمي تويترإيلون ماسك

أصدر رجل الأعمال إيلون ماسك والمالك الجديد لـ تويتر Twitter عددا من القرارات التي اعتبرها البعض مجحفة، حيث تعمل هذه القرارات على تقييد الوصول إلى التغريدات والمشاهدات ل مستخدمي تويتر بناء على موقفهم من خدمة اشتراك خدمة Twitter Blue المدفوعة.

وعلى الرغم من أن ماسك ادعى أن القيود هي إجراء مؤقت "لمعالجة المستويات القصوى من تجريف البيانات والتلاعب بالنظام"، إلا أنه على الجانب الآخر لازمت هذه القرارات هجرة جماعية إلى عدد من المنصات المنافسة لـ تويتر لا سيما منصة Bluesky المملوكة للمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي الأسبق لشركة تويتر، جاك دورسي.

ومنذ أيام قليلة، خرج إيلون ماسك ليقول بأنه سيتم السماح للمستخدمين الذين يملكون حسابات موثقة بقراءة 6000 تغريدة في اليوم ، في حين أن المستخدمين الغير المشتركين في خدمة Twitter Blue المدفوعة سيقتصرون على 600 مشاركة في اليوم، أما المستخدمون الجدد فسيكون أمامهم الوصول فقط لـ 300 تغريدة في اليوم.

وفقا لصحيفة "ديلي ميل" فإنه تدفق عدد كبير من المستخدمين على منصات منافسة منها منصة Bluesky وكذلك منصة Mastodon الألمانية، حيث اضطرت Bluesky إلى إيقاف عمليات الاشتراك الجديدة مؤقتًا بعد أن تسبب التدفق الواضح لمحاولة التسجيل في حدوث مشكلات في الأداء.

وذكر موقع The Verge أن Bluesky كان يتعامل مع "حركة مرور قياسية" في وقت "الأداء المتدهور"، كما أدى الاضطراب في تويتر إلى زيادة النشاط في Mastodon ، المنافس الألماني الذي يفتخر بهيكله اللامركزي، والذي يتحكم فيه المستخدم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2