وزير الرى: 94% نسبة تنفيذ الشكاوى من يناير 2021 حتى يونيو 2023

وزير الرى: 94% نسبة تنفيذ الشكاوى من يناير 2021 حتى يونيو 2023وزير الرى

مصر5-7-2023 | 09:38

تلقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، تقريرا من المهندسة إيمان عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفنى والمالى والإدارى والمشرف على خدمة المواطنين وشؤون مجلسى النواب والشيوخ؛ لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة.

وصرح الدكتور سويلم، بأنه حريص على متابعة منظومة الشكاوى بالوزارة بشكل دورى لضمان تحقيق التواصل الدائم مع المواطنين وتحقيق الاستجابة الفورية لشكواهم والعمل على حلها فى أسرع وقت طبقا للقوانين والاشتراطات المنظمة، مشيرا إلى أن هذه المنظومة تمثل أحد أدوات الوزارة لتحقيق العدالة والكفاءة فى توزيع المياه وخدمة المنتفعين وهو ما يمثل أحد أهم الأهداف التى تحرص الوزارة على تحقيقها.

الجدير بالذكر أن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والرى بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، أوضح أن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والرى بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أوضح أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير 2021 حتى نهاية شهر يونيو 2023 بلغت (94 %)، وانتهت الوزارة من بحث ودراسة 534 شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر يونيو 2023.

هذا ويتم تلقى شكاوى المواطنين من خلال منظومة الشكاوى بالوزارة، أو منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، حيث يتم وبمجرد ورود الشكوى توجيهها للإدارات المختصة لسرعة فحصها وحسم الشكوى، حيث وجهت الأجهزة المعنية بوزارة الموارد المائية والرى للأجهزة المختصة بمحافظة الإسكندرية لسرعة اتخاذ اللازم حيال الشكوى الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء بشأن تضرر أهالى قرية زاوية صقر بمركز أبو المطامير من نقص مياه الرى، حيث قامت أجهزة الرى بالمحافظة على الفور بزيادة تصرفات مياه الرى والتأكد من وصول المياه للنهايات.

وفى محافظة القليوبية، وجهت الأجهزة المعنية بهيئة الصرف بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بشأن انسداد مجمع الصرف بحوض القلعة بقرية دجوى بمركز طوخ، حيث تم عمل اللازم بمعرفة الإدارة العامة لصرف القليوبية والدفع بالحفارات وعمل الصيانة اللازمة للمجمع وحسم الشكوى.

وفى محافظة سوهاج، وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية بشأن تراكم القمامة بترعة فاو غرب، حيث تمت المعاينة على الطبيعة بمعرفة أجهزة الوزارة المختصة وإرسال المعدات وإزالة كافة المعوقات والقمامة وحسم الشكوى.

وفى محافظة البحيرة، وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تشير للتضرر من تراكم القمامة بالترعة المارة بقرية أبو منجوج بمركز شبراخيت، حيث تم على الفور رفع المخلفات وحسم الشكوى فى حينه.

وفى محافظة الإسماعيلية، وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بشأن التضرر من انقطاع مياه الرى عن ترعة البطيخ القديمة، حيث قامت أجهزة الرى بالمحافظة ببحث الشكوى وتوصيل المياه وحسم الشكوى فى حينه.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2