إعلامي سوداني: الجيش غيّر من تكتيكاته.. والميليشيا المتمردة فقدت الكثير من قدراتها

إعلامي سوداني: الجيش غيّر من تكتيكاته.. والميليشيا المتمردة فقدت الكثير من قدراتهاإعلامي سوداني: الجيش غيّر من تكتيكاته.. والميليشيا المتمردة فقدت الكثير من قدراتها

TV6-7-2023 | 15:30

قال مجدي عبدالعزيز إعلامي وباحث سياسي سودانية، إن التطور الجديد الذي يحدث حاليا في السودان، هو أن الجيش السوداني غير من تكتيكاته واستراتيجياته القتالية بعد أن تحول التحدي في الخرطوم من تحدٍ عسكري كانت تقوم به الميليشيا المتمردة إلى تحد أمني، بعد أن هُزمت وكُسرت كتلتها الصلبة وفقدت منظومة القيادة والسيطرة، وأصبحت تتخذ من منازل المواطنين والمستشفيات منطلقات عسكرية، لافتًا إلى أن المراقبين العسكريين يراقبون تراجعا كبيرا لقوات الميلشيا المتمردة عن الشهور السابقة، حيث فقدت الكثير من قدراتها والأرواح والمعدات حتى صارت هذه الميليشيا المتمردة تترك عرباتها ومدرعاتها القتالية وتنزع إلى استخدام سيارات المواطنين التي قامت بسرقتها في تنفيذ بعض مهامها العسكرية.

وأضاف الإعلامي السوداني في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الميليشيا المتمردة أصبحت تحاول تجميع بعض فلولها للهجوم على بعض معسكرات الجيش السوداني، وبالتالي، فإن القوات المسلحة السودانية غيرت من تكتيكاتها بإنزال أعداد كبيرة جدا من وحدات العمل الخاص والقوات الخاصة في مدينة أم درمان.

وتابع، أن القوات المسلحة تنفذ بعمليات تمشيط وتنظيف أم درمان، ووفقا لما قاله بعض المراقبين العسكريين إن نسبة التنظيف بلغت 80% في مدينة أم درمان، كما أن الطيران العسكري يواجه بعض تجمعات فلول الميليشيا المتمردة، كما يواجه الجيش السوداني بعض هذه التجمعات بالقصف المدفعي.

وأشار، إلى أن القوات المسلحة حينما أعلنت التعبئة العامة واستنفار الشباب، كان ذلك نتيجة لهذه الرغبة الشعبية العارمة للمشاركة في تطهير الخرطوم، لأن الميليشيات المتمردة اعتدت على أعراض وبيوت الناس ونهبت وسرقت سيارات والمحال التجارية للسودانيين.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2