الحضارة الفرعونية مصدر إلهام دور الأزياء العالمية

الحضارة الفرعونية مصدر إلهام دور الأزياء العالميةالحضارة الفرعونية مصدر إلهام دور الأزياء العالمية

منوعات7-7-2023 | 00:52

نشرت مجلة Grazia تقريراً. عن المدير الإبداعي السابق لدار ديور المصمم جون جاليانو الذي اشتهر بعروض الأزياء المسرحية والمجموعات المُبهرة بالمبالغة التي تم تصويرها بشكل درامي من خلال الخيال ، مما رفع من مستوى احساس كل اطلالة وكللها بشخصيتها التعبيرية المخصصة.

بالنسبة لمجموعة ديور للأزياء الراقية لربيع 2004، قدم المصمم جون غاليانو واحدة من أكثر المجموعات التي لا تنسى في فترة تصدره لديور.
مشيرا إلى أن إلهامه جاء من رحلته إلى مصر حيث تَشبعت مخيلته وعقله بعناصر من التاريخ القديم للفراعنة والأهرامات والكثبان الرملية الحريرية لصحاريها الذهبية.
سارت الاطلالة الأولى على مَدرج العرض وكان من الواضح في تلك الثانية أنه بخطى العارضة يتم كتابة لحظة تاريخية في الموضة.
في عصر جاليانو، كانت عارضات الأزياء تُوجَه لإضافة الحياة والتعابير إلى خطواتهم على المنصة، تفصيل مهم جَعل المجموعة الذهبية أكثر حيوية.

أكمام ضخمة بحجم مُبالغ فيه، وجه يعلوه المكياج المسرحي، وقطعة رأس إمبراطورية ضخمة..هكذا بدت العارضة التي ابتدأت العرض بإطلالة فعلا لا يمكن نسيانها. درس في إعادة تفسير الفراعنة من خلال عدسة الموضة.
نلاحظ التكرار النمطي لهذا المُصمم الاسطوري، حيث استوحى هذه المجموعة من إحدى رحلاته البحثية إلى البندقية وتوسكانا التي من الواضح أنها أعادت إحياء شغفه بفن عصر النهضة الموجود بشكل الإلهام المباشر من قطع الدروع المفصلية، ومزجه مع الصور الظلية الأنثوية المرادفة لدار ديور مع شِدة وحماية الدروع.

دمج خيالي وتصويري ما بين العناصر التاريخية وتمويه الخطوط ما بين الملابس الرجالية والنسائية في آنٍ واحد.
مع كل اطلالة مضت على المدرج، تم استحضار صور تخيلية مرسومة تدعو الى تصور صور لمحاربات من العصور الوسطى في الماضي مثل جان دارك، سيوكسسي سيوكس، بوتيتشيلي.

كتفاصيل أي قصة تاريخية ملحمية بأحداث شَيقة محبوكة، تشابكت المعادن الصارمة والتطريز الانثوي المعقد معا لإنشاء هذه المجموعة التي لن تُنسى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2