أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 7 يوليو 2023

أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 7 يوليو 2023أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 7 يوليو 2023

مصر7-7-2023 | 08:57

تقدم بوابة دار المعارف أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 7 يوليو 2023

القاهرة.. تنطلق فعاليات المعسكر الرابع من برنامج تصحيح المفاهيم السلوكية المغلوطة، والمقرر تنفيذه بمحافظة الإسكندرية على مدى أربعة أيام بالمدينة الشبابية بأبي قير بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة و الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) .

القاهرة... تقام في مقر سينما راديو بشارع طلعت حرب في وسط القاهرة، ندوة بعنوان "شغف الكتابة" يشارك فيها كل من الروائي إبراهيم عبد المجيد، والروائي عزت القمحاوي، والكاتب حمدي الجزار، والكاتبة عبلة الرويني، وذلك ضمن فعاليات مهرجان "دواير" الثقافي.

القاهرة... تُنظم مبادرة "ابني أديبًا" إحدى مبادرات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عرضا لمسرحية "فلوسك ايه" على مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، في تمام الساعة 8 مساءً وتتضمن رسائل تنموية وتوعوية تستهدف العمل على استغلال كل الموارد المتاحة لتحقيق رؤية مصر 2030، والتنمية المستدامة، وتعتبر إحدى مخرجات مبادرة (ابنى أديبًا) التي تستهدف صنع كوادر من النشء.

القاهرة... تُنظم وزارة الشباب والرياضة الملتقى الأول للموارد البشرية تحت عنوان "الموارد البشرية ريادة الأعمال وأساس النجاح"، بحضور مديري مديريات الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية، بمركز تدريب الفرق القومية بالمعادي، من خلال الإدارة المركزية للموارد البشرية بالوزارة.

القاهرة... يُقام بمركز إبداع بيت السحيمي في شارع المعز، والتابع لصندوق التنمية الثقافية، في تمام الساعة السابعة والنصف العرض الجديد لمسرح خيال الظل والأراجوز بعنوان "التمساح" والذي تقدمه فرقة ومضة لخيال الظل، والعمل من تأليف وإخراج الفنان الدكتور نبيل بهجت.

القاهرة... تنطلق أول عروض مشروع "الأساتذة" الهادف إلى إعادة صياغة التراث الموسيقي العربي بتوزيعات أوركسترالية جديدة مع الحفاظ على طابعها الفريد، وذلك في الثامنة والنصف مساء على المسرح الكبير، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر والنجم مدحت صالح.

الجيزة... تقوم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، بقطع المياه لمدة 8 ساعات من الساعة العاشرة مساءً إلى الساعة السادسة صباح غد السبت، عن مناطق (القومية العربية - بني محمد - عزبة المفتي - بشتيل البلد - بشتيل لعبة - منطقة المنيرة الشرقية - المنيرة الغربية - شارع المطار ومتفرعاته - وراق العرب - مدينة الأمل)؛ لإصلاح كسر مفاجىء بخط المياه قطر 1600 مم الواقع بشارع الأقصر بمنطقة الوراق.

القاهرة ... يُقدم فريق "كرنفاليا" الاستعراضي، أول عرض فني له، على خشبة مسرح ساقية الصاوي بالزمالك، في تمام الساعة الثامنة مساء، والعرض عبارة عن استعراض كبير لفنون متعددة لعدد من المواهب الفنية والنجوم الشابة يقدمها مجموعة كبيرة من المطربين والراقصين والممثلين وأبطال السيرك في عرض مدهش ينقل المشاهد في رحلة سحرية من الأغاني المحببة من "The Greatest Showman" إلى ألحان الحنين للفريق الغنائي الشهير " ABBA" مع العروض الغنائية الأخرى والراقصة وفنون تمثيل وعروض سيرك.

إسطنبول... يلتقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، نظيره التركي رجب طيب أردوغان في إسطنبول، حيث من المتوقع أن يبحث الرئيسان العلاقات بين البلدين، فضلا عن القضايا الإقليمية والدولية بما في ذلك آخر التطورات في الحرب الروسية-الأوكرانية واتفاقية حبوب البحر الأسود التي من المقرر أن تنتهي في 17 يوليو الجاري.

طوكيو... يُشارك وزير العدل في المملكة المتحدة أليكس تشالك، في اجتماع وزراء عدل مجموعة السبع في اليابان، حيث سيعمل مع نظرائه الدوليين لدعم سيادة القانون والمساعدة في إعادة بناء نظام العدالة في أوكرانيا.

جنيف ... يعقد مؤتمر صحفي على هامش قمة "الذكاء الاصطناعي من أجل الخير" التي نظمها الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف، وجمعت بين الحكومات والمجتمع المدني ووكالات الأمم المتحدة ومبتكري الذكاء الاصطناعي والمستثمرين، وستجيب بعض الروبوتات الشبيهة بالبشر على الأسئلة.

أضف تعليق