مدير مركز جي إم سي للأبحاث: مجلس التعاون الخليجي من أقوى المجالس في العالم

مدير مركز جي إم سي للأبحاث: مجلس التعاون الخليجي من أقوى المجالس في العالممدير مركز جي إم سي للأبحاث: مجلس التعاون الخليجي من أقوى المجالس في العالم

عرب وعالم11-7-2023 | 02:59

قال الدكتور آصف ملحم مدير مركز جي إس إم للأبحاث والدراسات، إن مجلس التعاون الخليجي من أقوى المجالس في العالم، مشيرًا إلى أن هذا الكيان الاجتماعي السياسي الاقتصادي أبدى تماسكا كبيرا منذ تأسيسه.

وأضاف "ملحم"، في مداخلة عبر تطبيق "سكايب"، مع الإعلامي تامر حنفي ببرنامج "هذا المساء"، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الخليج العربي منطقة حيوية جدا لوجستيا، لافتًا إلى أن أحد أكبر مشكلات روسيا هي مساحتها الواسعة، وهو ما يجعلها تتأثر كثيرا بسبب اللوجستيات كما حدث في الأزمة الأخيرة.

وتابع، أن الطاقة من أهم الأشياء الحيوية في حياة الجميع، ويعتبر الخليج من المناطق المنتجة للغاز الطبيعي والنفط بشكل كبير جدا، وبالتالي، فإن إيجاد أرضية للتعاون بين روسيا في هذا المجال سيؤدي إلى استقرار في أسواق الطاقة.

ولفت، إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طرح في عام 2016 ما يسمى مبادرة الفضاء الأوراسي الكبير، ودول الخليج جزء منه، كما رحبت به مصر والمملكة العربية السعودية وتركيا، موضحًا أن روسيا عندما بدأت حربها كسرت حاجز الخوف عند جميع دول العالم، لأن السياسات الامريكية معروفة حول العالم، إذ تفرض رأيها عن طريق الإجبار.

أضف تعليق

إعلان آراك 2