رغم مرور 45 يومًا على تغييره.. وزارة العمل تتمسك بمسماها القديم «القوى العاملة»

رغم مرور 45 يومًا على تغييره.. وزارة العمل تتمسك بمسماها القديم «القوى العاملة»وزارة العاملة

مصر15-7-2023 | 17:07

رغم مرور أكثر من 45 يوما على صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بتغيير مسمى وزارة "القوى العاملة" إلى "العمل" وفق قرار مجلس الوزراء رقم 2103 لسنة 2023 إلا أن الوزارة ما زالت تتمسك بالسام القديم في موقعها الإلكتروني وصفحاتها الرسمية على السوشيال ميديا.


فمن يتصفح الموقع الرسمي لـ وزارة العمل على الانترنت سيجد أن اللوجو الرئيسي به ما زال يحمل مسمى "وزارة القوى العاملة" رغم أن الأخبار المنشورة عليه تحمل المسمى الجديد "وزارة العمل".

كما أن الصفحة الرسمية لوزارة العمل على "الفيسبوك" ما زالت تحمل أيضا المسمى القديم "وزارة القوى العاملة" واللوجو القديم أيضا رغم أن ما يتم نشره عليه من أخبار وبوستات تحمل المسمى واللوجو الجديدين.

هذا التناقض على الموقع الرسمي وصفحات السوشيال ميديا أثار تعجب متابعي الموقع وصفحة الفيس بوك وتساءلوا عن السر في عدم تغيير الاسم حتى الآن وهل تم نسيانهما أم أن هناك مشكلة تقنية تحول دون ذلك.

يذكر أن وزارة القوى العاملة قد أعلنت فى وقت سابق أن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وافق على تغيير اسم الوزارة من القوى العاملة إلى وزارة العمل، بناءا على القرار رقم 2103 لسنة 2023، واستبدال اسمها أينما ورد في اللوائح والقرارات، وتُعدل مُسميات المديريات والجهات التابعة لوزارة القوى العاملة بما يتوافق مع اسمها الجديد.

وهذا ليس أول تغير لأسم وزارة العمل، منذ إنشائها عام 1961، حيث سُميت فى ذلك الوقت بـ "وزارة العمل"، وبدأت الوزارة فى الأساس عملها بناءا على قرار رئيس الوزراء فى نوفمبر 1930 بإنشاء مكتب عمل ملحق بإدارة الأمن العام بوزارة الداخلية، ثم تم ضمه إلى وزارة التجارة والصناعة عام 1935 ثم تحويله إلى مصلحة تابعة لها عام 1936، وأصبحت مصلحة العمل إحدى مصالح وزارة الشئون الاجتماعية عام 1939 عند إنشاء الوزارة.

ثم حلت محلها الإدارة العامة للعمل عام 1954، ثم تم تعديلها إلى وزارة العمل عام 1955 ثم أنشئت وزارة العمل عام 1961، تبع ذلك قرارا بتغيير الأسم إلى وزارة القوى العاملة والهجرة فى 1996، حتى تم فصل الهجرة عن الوزارة واستمرت كوزارة القوى العاملة حتى 30 مايو 2023، وبدأ العمل باسم وزارة العمل من الأول من يونيه 2023.

أضف تعليق