لسعة الصدر وراحة البال.. دعاء أول محرم ورأس السنة الهجرية الجديدة

لسعة الصدر وراحة البال.. دعاء أول محرم ورأس السنة الهجرية الجديدةالدعاء

الدين والحياة16-7-2023 | 05:14

الدعاء في الإسلام له فضل عظيم وكبير ويتجلى هذا الأمر في أنه سبب كبير من أسباب سعة الصدر والرضا وراحة البال وهو سبب كبير من أسباب التقرب إلى الله عز وجل.

أدعية رأس السنة الهجرية الجديدة

- ربي اجعل هذه السنة الجديدة سعيدة ومليئة بالخير، واحفظ لي أهلي ولا تريني فيهم مكروهًا.
- أسألك اللهم أن ترفع ذكري، وتيسر أمري، وتحقق حلمي، وتحصن فرجي، وتغفر ذنبي يا مجيب الدعاء.
- اللهم لا تخيب لنا رجاءً في السنة القادمة، واحفظ لنا أحبتنا، وأشرح صدورنا ويسر أمورنا يا الله.
- اللهم اني استودعك سنه مضت من عمري بأن تغفرها لي وترحمني وتعفو عني وأن تبارك لي في ايامي القادمه وتصلح نفسي وتيسر آمري يارب لاتفجعني بفقد احد فلا طاقه لنا لفقد الأحبة ربي احفظ لي سعادتي ومن حولي ولاتحرمني قريب ولا بعيد انا وكل أحبتي هنا وكل من قال آمين وجميع المسلمين.
- اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي, وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي, واجعل الحياة؟ زيادة لي في كل خير, واجعل الموت راحة لي من كل شر.. ربّ أعني ولا تعن علي, وانصرني ولا تنصر علي, واهدني ويسر الهدى لي.
- اللهم اجعلني، ذكّارًا لك, شكّارًا لك, مطواعًا لك, مخبتًا إليك, أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي, واغسل حوبتي, وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي، وسدِّد لساني واسلل سخيمة صدري.
-ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً، كما حملته على الذين من قبلنا.. ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا، واغفر لنا وارحمنا،أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
-اللهم يا جابر خواطر المنكسرين اجبر كسر قلبي اللهم اجعلها سنة جديدة ترزقني فيها بفرحة تنسيني كل ما عانيته وأنت القادر المقتدر.
-ربنا احفظ لنا من حولنا ولا تحرمنا قريب ولا بعيد، واكتب لنا يا اللَّه في السنة القادمة فرحة،تغير به مجرى حياتنا إلى الأبد اللھم آمين.
-اللهم يا جابر خواطر المنكسرين اجبر كسر قلبي اللهم اجعلها سنة جديدة ترزقنيفيها بفرحة تنسيني كل ما عانيته وأنت القادر المقتدر.
- اللهم اجعل نهاية هذا العام نهاية كل مصاعبك وتعبك وحزنك وكربك، اللهم اجعل العام الجديد عام الفرح والسعادة والخير يا رب العالمين.
-اللهم اني استودعتك السنة الجديدة، يا رب اجعلها مليئة بالتوفيق والسعادة، اللهم إني استودعتك فتحها ونورها وبركتها وهداها وأعوذ بك من شر ما فيها وشر ما بعدها.
- اللهم اختم لنا عامنا الماضي بالصالحات وبارك لنا في السنة الجديدة واجعل الفرح واليسر فيها. اللهم اجعل السنة الجديدة سنة خير ومحبة وسلام لأمتنا العربية والإسلامية تمنياتي للجميع عام جديد مليء بالنجاح والعافية والسعادة.


أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2