روسيا تقصف جنوب أوكرانيا وتسقط 28 مسيرة فوق القرم

روسيا تقصف جنوب أوكرانيا وتسقط 28 مسيرة فوق القرمالهجوم الروسي على أوكرانيا

عرب وعالم18-7-2023 | 09:43

أعلن سلاح الجو الأوكراني، اليوم الثلاثاء، أن روسيا شنت هجمات جوية ليلاً على جنوب أوكرانيا وشرقها باستخدام طائرات مسيرة وربما صواريخ باليستية.

وقالت روسيا إنها أحبطت هجوماً أوكرانيا، وأسقطت الدفاعات الجوية وأنظمة الإجراءات المضادة الإلكترونية الروسية 28 طائرة مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم.

وقال سلاح الجو الأوكراني عبر تطبيق تيليجرام أن ميناء أوديسا الجنوبي ومناطق ميكولايف ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا ودنيبروبيتروفسك تواجه تهديداً يتمثل في هجمات الطائرات المسيرة الروسية، وأضافت أن روسيا قد تكون تستخدم أسلحة باليستية لمهاجمة مناطق أخرى.

وقال رئيس الإدارة العسكرية في أوديسا إن نظم الدفاع الجوي تدخلت لصد هجمات بطائرات مسيرة روسية.

في السياق ذاته، أعلنت السلطات الأوكرانية تفعيل الدفاعات الجوية في منطقة أوديسا الساحلية، اليوم الثلاثاء، بعد ساعات على رفض روسيا تمديد العمل باتفاق يسمح لأوكرانيا بتصدير الحبوب عبر موانئ البحر الأسود.

وقال سيرغي براتشوك، المتحدث باسم منطقة أوديسا العسكرية على تلغرام،: "العمل القتالي للدفاع الجوي مستمر في أوديسا"

وقال أوليغ كيبر، رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة أوديسا على تلغرام، إن روسيا "تهاجم جنوب أوكرانيا بطائرات مسيرة هجومية"، محذراً السكان بضرورة البقاء في الملاجئ. وأكدت قيادة العمليات الجنوبية في أوكرانيا أن روسيا "تهاجم المناطق الجنوبية بمسيّرات هجومية".

في المقابل نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها إن الدفاعات الجوية وأنظمة الإجراءات المضادة الإلكترونية الروسية أسقطت 28 طائرة مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم، في الساعات الأولى، من صباح الثلاثاء.

وقالت الوزارة إن هجمات الطائرات المسيرة لم تسفر عن إصابات أو أضرار.

ويأتي ذلك في أعقاب هجوم شنّته مركبات بحرية مسيرة أوكرانية على جسر القرم، أمس الاثنين، ما ألحق أضراراً بالجسر وعطّل حركة مرور السيارات.

وقال حاكم القرم المعين من جانب ورسيا سيرغي اكسيونوف عبر تليجرام إن 28 مسيّرة اسقطت أو دمرت خلال الليل الماضي، مشيراً إلى عدم سقوط ضحايا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2