شيخ الأزهر يبحث مع وزير دفاع غينيا كوناكري سبل التعاون بالمجالات العلمية والدعوية

شيخ الأزهر يبحث مع وزير دفاع غينيا كوناكري سبل التعاون بالمجالات العلمية والدعويةشيخ الأزهر

مصر18-7-2023 | 16:50

أكد شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب عمق العلاقات بين الأزهر الشريف وجمهورية غينيا كوناكري، والتي ترسخت من خلال طلاب غينيا الوافدين للدراسة بالمعاهد الأزهرية وكليات جامعة الأزهر.

جاء ذلك خلال استقبال فضيلة الإمام الأكبر اليوم الثلاثاء، بمشيخة الأزهر، وزير الدفاع بجمهورية غينيا كوناكري اللواء أبو بكر صديقي كمارا؛ لبحث سبل تعزيز الاستفادة من المنح الدراسية لأبناء غينيا كوناكري.

وقال فضيلة الإمام الأكبر إن الأزهر به 653 طالبا وطالبة من جمهورية غينيا يدرسون بمختلف المراحل التعليمية بالأزهر، ويخصص الأزهر 33 منحة دراسية لأبناء غينيا كوناكري، حيث يبلغ عدد طلاب غينيا المسجلين في الأزهر على منح دراسية 268 طالبا.

وأوضح أنه يوجد للأزهر 21 مبعوثًا أزهريًا في غينيا ينشرون المنهج الأزهري في أرجاء البلاد، مؤكدًا استعداد الأزهر لزيادة المنح الدراسية المقدمة لأبناء غينيا كوناكري في مختلف التخصصات التي تلبي احتياجاتها مستقبلًا.

وأضاف أن إحدى نقاط القوى في التعليم الأزهري هي جمعه بين التعليم المدني المتمثل في العلوم التطبيقية جنبًا إلى جنب مع العلوم الإسلامية، مشيرا إلى أن احتفاظ الأزهر بهذا النمط التعليمي جعله متفردًا في تخريج أجيال حاملة لرسالة ومنهج الإسلام مع تخصصاتهم العلمية، وهي إحدى نقاط قوة الأزهر الشريف عبر التاريخ.

وحذر من استيراد المناهج التعليمية من مجتمعات تتبنى منظومة قيم وأخلاق وسلوكيات تختلف عن المنظومة الأخلاقية لمجتمعاتنا الإسلامية، مشيرًا إلى أن انفصام التعليم عن آمال وطموحات الأمة الإسلامية يمثل التحدي الرئيسي الذي يواجه العملية التعليمية في بلادنا، وهو ما يصعب من مهام المسلمين في تربية أبنائهم وتنشأتهم تنشأة سليمة.

من جانبه..أكد وزير الدفاع بجمهورية غينيا كوناكري متابعته لما يقوم به شيخ الأزهر من جهود لخدمة الإسلام ودعم قضايا المسلمين حول العالم، وتقديره لما يقدمه الأزهر من دعم لأبناء غينيا كوناكري خاصة والشعوب الإفريقية عامة، وحرص الأزهر على تنشئة أبنائنا تنشأة إسلاميةً سليمة.

وتابع أن خريجي الأزهر في غينيا كوناكري يتمتعون بوجاهة مجتمعية ويتقلدون أعلى المناصب والوظائف في مختلف المؤسسات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2