بروتوكول تعاون في مجال التدريب بين هيئة الثروة المعدنية وغرفة التجارة الأمريكية بمصر

بروتوكول تعاون في مجال التدريب بين هيئة الثروة المعدنية وغرفة التجارة الأمريكية بمصرتوقيع بروتوكول التعاون

اقتصاد18-7-2023 | 16:58

وزارة البترول والثروة المعدنية

على هامش منتدى مصر للتعدين 2023، شهد المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وغرفة التجارة الأمريكية ب مصر لتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج بناء القدرات في قطاع التعدين، والذي يقام خلال الفترة من يوليو 2023 إلى يوليو 2024.

وأكد "المُلا" أن الاستمرار في تدريب وتأهيل وصقل خبرات الكوادر التعدينية عنصر رئيسي في رؤية تطوير وتعظيم استغلال ثروات مصر التعدينية، لافتاً إلى التعاون الإيجابي مع لجنة التعدين بالغرفة الأمريكية ب مصر والذي يشهد تنامياً مستمراً.

وقع البروتوكول الجيولوجي ياسر رمضان رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، ومحمد زاهر رئيس لجنة التعدين بغرفة التجارة الأمريكية بمصر.

مذكرتي تفاهم بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي و شركة لينسبريدج الاسترالية

كما شهد وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي وفوسفات مصر، و شركة لينسبريدج الأسترالية
المذكرة الأولى لتنفيذ وتشغيل مشروع مصنع حامض الفوسفوريك في المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، ووقعها الجيولوجي عادل سعيد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، وبريان ويسونالرئيس التنفيذي لشركة لينسبريدج.

وجاءت مذكرة التفاهم الثانية بين شركة فوسفات مصر و شركة لينسبريدج الأسترالية، بشأن توريد خام الفوسفات اللازم لمشروع مصنع حامض الفوسفوريك في المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، ووقعها مذكرة التفاهم الجيولوجي محمد عبدالعظيم رئيس شركة فوسفات مصر، وبريان ويسون الرئيس التنفيذي للشركة، وكلايد ويسون المدير التنفيذي للشركة الأسترالية.

وعقب التوقيع أكد "المُلا" على أن هناك اهتمام من الدولة لإقامة مشروعات كبرى لتعظيم القيمة المضافة من الثروات التعدينية، وتحقيق عائدات جديدة من تصنيعها، وأن مشروع حامض الفوسفوريك يجسد استراتيجية الوزارة في استغلال الثروات التعدينية.

أضف تعليق