"صبحي": القضايا الشبابية تُشكل الأولوية لدى الدولة المصرية

"صبحي": القضايا الشبابية تُشكل الأولوية لدى الدولة المصريةأشرف صبحي

مصر20-7-2023 | 16:18

استعرض أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة، التأثيرات التي تحدث اقتصاديًا عند صناعة الرياضة في جمهوية مصر العربية، خلال انطلاق مُلتقى الشباب العربي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي، الذي يعتبر أولي فعاليات « بيروت عاصمة الشباب العربي 2023»، وكان ذلك بعد وصوله إلى لبنان صباح اليوم، وتم استقباله من قبل السفير المصري ياسر علوي.

حضر الإفتتاح قامه من الشخصيات، كان من الحضور الدكتورة هيفاء أبوغزالة مساعد الأمين العام لـ جامعة الدول العربية ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالإمانة العامة لجامعة الدول العربية، وجورج كلاس وزير الشباب والرياضة اللبناني، بجانب مشاركة مجموعة من وزراء الشباب والرياضة العرب و جامعة الدول العربية وحشد من الشخصيات اللبنانية.

وأشار إلى عمق العلاقات بين مصر ولبنان على المستوى الشبابي والرياضي والثقافي، وأكد أن البلدين يضمهما تاريخ طويل وعمل مشترك في مختلف القطاعات، ويعتبر أن زيارته إلى لبنان للمشاركة في فعاليات " بيروت عاصمة الشباب العربي لعام 2023" ضمن العلاقات المتينة بين الدولتين.

وأكد صبحي على مشاركة مصر ضمن هذه الفعاليات، ودعم لبنان في استضافة هذه الفعاليات التي تشجع الشباب العربي، كما اكد على دعم مجلس وزراء الشباب العرب للبنان على هذه الاستضافة الشبابية، موضحًا ان مصر كانت اولى الدول التي قامت بأستضافة مثل هذه الفعاليات، ثم انتقلت بعد ذلك إلى تونس ثم العراق والآن لبنان.

وأضاف صبحي أن تنظيم بيروت لمثل هذه الفعالية عمل يوضح الجهد الذي يبذله وزراء الشباب والرياضة العرب وجامعة الدول العربية، ووجهه التحية إلى نظيره اللبناني جورج كلاس واللجنة التي تنظم هذه الفعالية، وعبر عن سعادته بالمشاركة في الفعالية.

وأكد أيضًا خلال كلمته على التأثير الإقتصادي لصناعة الرياضة بجمهورية مصر العربية، وأشار إلى التطورات التي حدثت في مجال الرياضة، مما أدى إلى زيادة معدلات الاستثمار في المجال الرياضي كأحد المجالات ذات الربح العالي على مستوى العالم، ووضح مفهوم الرياضة من المنظور الإقتصادي من خلال وضع استراتيجية لتطوير الرياضة، ورفع مستويات الدخل لتغطية نفقات التطوير، ومحاولة جذب استثمارات القطاع الخاص ليسهم في النهاية في تطوير المشروعات الصغيرة.

كما أشار إلى المنهج المتبع من جانب الوزارة لإدارة الاستثمارات والمشاركة مع القطاع الخاص لتحسين جودة الخدمات.

أضف تعليق