أخصائية تغذية علاجية: هذه الأطعمة تخفض نسبة السكر فى الدم

أخصائية تغذية علاجية: هذه الأطعمة تخفض نسبة السكر فى الدماطعمة تخفض السكر في الدم

منوعات21-7-2023 | 02:50

تقول دكتورة هنا محمود أخصائية التغذية العلاجية، من أهم الأطعمة التي لا ترفع نسبة السكر فى الدم كل ما نبت فوق الأرض مثل الكوسا و الباميا والملفوف والزهرة والبروكلي والخس والسبانخ وكذلك الخضراوات الورقية عموما كالجرجير والفجل والكسبرة والبقدونس والشبت والفاصوليا الخضراء والمشروم ( الفطر أو ما يطلق عليه عيش الغراب ) والطماطم والخيار. أما بالنسبة للخضراوات النشوية مثل البطاطس والقلقاس اى كل ما نبت تحت الأرض فهي ترفع نسبة السكر فى الدم بخلاف اللفت والثوم والبصل الأخضر ينبت تحت الأرض ولا يرفع نسبة السكر فى الدم.


وتضيف دكتورة هنا، أن البروتينات مثل السمك واللحم والدجاج والبيض لا ترفع نسبة السكر فى الدم. وكذلك الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والسمسم والأفوكادو { مهمين للسكري}.
وتشير هنا، أن المكسرات من أهم الدهون الصحية التي تشعر بالشبع، كما أنها لا ترفع نسبة السكر فى الدم، وكذلك الأجبان الطبيعية. لافتة إلى أن هناك بعض منتجات الألبان الصناعية يضاف لها السكر أثناء صناعتها لابد من الابتعاد عنها.
وتحذر من تناول الموز والعنب والتين والشمام الأحمر والأصفر والرمان والتمر لأنهم يرفعون نسبة السكر فى الدم لذا يجب تناولها بكميات محدودة ولا يفضل تناولها يوميا وان تكون بين الوجبات وليس معها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2