موجات الحر تسبب الاختناق..اعرف السبب

موجات الحر تسبب الاختناق..اعرف السبباستشاري امراض صدرية.. موجات الحر تسبب الاختناق

منوعات21-7-2023 | 03:26

أكد الدكتور محمد حسن الطراونة استشاري الامراض الصدرية والتنفسية والعناية الحثيثة وامراض النوم،على ان شعور مريض الربو ومريض الصدر ب ضيق التنفس و الاختناق مع موجات المناخ الحارة يرجع الي استنشاق الهواء الساخن الذي يؤدي الي ضيق مجرى التنفس، مما يؤدي الي تنشيط نوبات الربو فيزيد السعال بشكل ملحوظ.

وانه من الملاحظ ارتفاع درجات حرارة المناخ ان مريض حساسية الصدر ومريض الربو تزيد لديهم اعراض الاختناق والسعال وضيق التنفس.
واوضح انه من الضروري تجنب الخروج في المناخ الحار ومع ارتفاع حرارة الشمس، ومن الافضل الجلوس في مناخ معتدل سواء في التكييف مع عدم خفض درجة الحرارة به بشكل كبير او في المروحة ولكن مع عدم توجيهها بشكل مباشر على المريض.
واشار انه يمكن تجنب حدوث نوبات الربو مع ارتفاع درجات الحرارة بعدة طرق اهمها اصطحاب ادوية الربو مع المريض بشكل مستمر واينما ذهب وبالاخص البخاخ مع شرب مياة بشكل كافي بإستمرار وبكميات كبيرة لتجنب الجفاف.
ولفت د.الطراونة الي ان مريض حساسية الصدر عليه تناول مضادات الحساسية وعدم التعرض للادخنة وبالاخص دخان التدخين، واذا كان من المدخنين عليه التوقف عن التدخين تماما لتجنب تفاقم اعراض ونوبات الربو والحساسية.
واخيرا اوصى بضرورة مراجعة الطبيب المختص بإستمرار حتى نسيطر على اعراض الربو والحساسية الصدرية مع ارتفاع درجات الحرارة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2