تحصين نبوي عظيم.. أقوى تحصين من الجن والسحر

تحصين نبوي عظيم.. أقوى تحصين من الجن والسحرالدعاء

الدين والحياة25-7-2023 | 06:28

إن الدعاء من العبادات المحببة إلى الله تعالى لتحصين النفس من الجن، والتي تؤكد إيمان الداعي بالله، ويستطيع الدعاء بأمر الله أن يحمي الإنسان من كل شر.

ويستحب للمسلم الحرص على ذكر الله قبل النوم حيث إن أذكار التحصين قبل النوم هي من أهم الأذكار التي يجب على المسلم حفظها وترديدها، دعاء لقضاء الحوائج وذلك لأنها تحفظه من شر الشيطان وتحصنه بذكر الله تعالى وتعد الوضوء قبل النوم هي الخطوة الأولى للتحصين، بالإضافة إلى قراءة آيات التحصين وهي الآيات التي تحمي المسلم من شر الجان والشياطين، فعليه أن يقرأ سورة الإخلاص ثلاث مرات والآية الكريمة (أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق) ثلاث مرات أيضًا.

فعن عبدالله بن مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الجن وهو مع جبريل وأنا معه - فجعل النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ وجعل العفريت يدنو ويزداد قربا - فقال له جبريل : أﻻ أعلمك كلمات تقولهن فيكب العفريت لوجهه وتطفئ شعلته؟

قل (أعوذ بوجه الله الكريم وكلماته التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما ينزل من السماء وما يعرج فيها ، ومن شر ما ذرأ في الأرض وما يخرج منها ، ومن فتن الليل والنهار إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن). فكب العفريت لوجهه وانطفأت شعلته.

دعاء تحصين من الجن والسحر:

- اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن كل شيطان مريد ومن شر كل دابة اللهم إني أعوذ بك وأستعين من كل شيطان رجيم، وأسألك أن تحفظني من شر الإنس والجن.

- اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فهيا معادي--أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق

- ربي اغفر لي ذنوبي ، واغفر لي إسرافي وتقصيري

- اللهم إني أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2