اليونان تفرض حظرًا حول قاعدة جوية عسكرية بسبب حرائق الغابات

اليونان تفرض حظرًا حول قاعدة جوية عسكرية بسبب حرائق الغاباتحرائق الغابات في اليونان

عرب وعالم28-7-2023 | 15:22

أعلنت الحكومة اليونانية اليوم الجمعة أنها فرضت حظرًا على منطقة حظر حول قاعدة جوية في وسط اليونان حيث تسببت حرائق الغابات في انفجارات قوية في مستودع للذخيرة.

وذكرت صحيفة كاثيميريني اليونانية أن ال انفجارات التي وقعت في وقت متأخر من الليلة الماضية في قاعدة الجناح القتالي 111 من بين الأكبر في البلاد أدت إلى تحطيم النوافذ في البلدات المجاورة ودفعت إلى إجلاء أكثر من 2000 شخص، في حين نُقلت الطائرات المقاتلة القريبة إلى قاعدة أخرى.

وتابعت أن الحكومة فرضت حظر مرور المدنيين وأمرت بإخلاء المنطقة في دائرة نصف قطرها 3 كيلومترات "ميلين" من موقع الانفجار.

وتم بث انفجارات مستودع الذخيرة على الهواء مباشرة عبر تقارير تلفزيونية محلية، وبعد أوامر الإجلاء، تم نقل السكان على متن قوارب خاصة حشدها خفر السواحل ونقلهم إلى مركز المؤتمرات في فولوس، على بعد حوالي 20 كيلومترًا "12.5 ميلًا" من مستودع الأسلحة.

وقال مسؤولو خدمة الإطفاء إن انخفاض درجات الحرارة والرياح الهادئة ساعدا رجال الإطفاء في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة في احتواء جميع الحرائق الرئيسية في منتصف النهار.

واندلعت حرائق الغابات حول اليونان و دول البحر الأبيض المتوسط الأخرى على مدار الأسبوعين الماضيين، بسبب موجات الحر المتتالية والرياح القوية ، مما أدى إلى حرق عشرات الكيلومترات المربعة خارج أثينا ، في جزيرة رودس وأماكن أخرى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2