دراسة تكشف أسباب توقف التنفس خلال النوم

دراسة تكشف أسباب توقف التنفس خلال النومدراسة تكشف أسباب توقف التنفس خلال النوم

منوعات29-7-2023 | 03:06

كشفت دراسة جديدة، أن مخاطر القلب والأوعية الدموية مرتبطة بانقطاع التنفس خلال النوم، بسبب انخفاض مستويات الأكسجين في الدم، وفقًا لدراسة مدعومة من المعاهد الوطنية للصحة ونشرت في المجلة الأمريكية الطبية.

وقام الباحثون بدراسة البيانات التي تم جمعها من 4500 أمريكي في منتصف العمر وكبار السن ممن شاركوا في دراستين سابقتين، دراسة متعلقة بتصلب الشرايين وكسور هشاشة العظام عند الرجال. والغرض من البحث، هو تحديد الآلية التي تربط توقف التنفس أثناء النوم بمخاطر القلب والأوعية الدموية المتزايدة.

وقد كان الأشخاص المشاركون في الدراسة متعددة الأعراق لتصلب الشرايين لديهم مخاطر متزايدة بنسبة 45٪ للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بسبب انخفاض مستويات الأكسجين في الدم، وأظهرت الدراسة كسور وهشاشة العظام لدى الرجال.

وأوضح الباحثون القائمون على الدراسة، أن عبء نقص الأوكسجين كان مرتبطًا في الغالب بانسداد حاد في مجرى الهواء وليس بعوامل مثل السمنة.

فيما كشف دراسة اخرى، أن توقف التنفس أثناء النوم مرتبط بمخاطر على صحة الدماغ، ووجد الباحثون أن انقطاع النفس النومى يمنع المرضى من الوصول إلى حالة النوم العميق، التي يحتاجها الجسم لإصلاح الأنسجة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2