خاص| الحاصل على المركز الرابع بالثانوية العامة علمي رياضة: تلقيت أعظم اتصال كنت أنتظره كل لحظة

خاص| الحاصل على المركز الرابع بالثانوية العامة علمي رياضة: تلقيت أعظم اتصال كنت أنتظره كل لحظةالحاصل على المركز الرابع بالثانوية العامة علمي رياضية تلقيت أعظم إتصال كنت أنتظره كل لحظه

محافظات31-7-2023 | 03:15

حصل الطالب محمود أشرف السيد أبو حادي على المركز الرابع على مستوى الجمهورية، شعبة الرياضيات، ابن قرية قرانشو محافظة الغربية. وفي تصريح خاص لـ "دار المعارف" أنه استقبل أعظم أتصال كان ينتظره و يتمناه كل لحظه منذ أن التحق بالعام الأول الثانوي مدرسة قرانشو ببسيون غربية ، وأعرب عن فرحته الغامرة عقب تلقيه الاتصال من وزارة التربية و التعليم لدعوته للقاء الوزير وتكريمه مع المتفوقين. وأوضح الطالب أنه وصل لهذا التفوق بعد تعب و كفاح طوال الدراسة، ووجه محمود الشكر لأسرته التي وفرت له كل وسائل الدعم و المساندة من أجل تحقيق هدفه وقال محمود إنه ينوي التقدم لكلية هندسة البترول لتحقيق حلمه بالدراسة. وأكد والد محمود والذي يعمل بالخارج أنه كان حريصاً على أن يكون جانب ابنه فترة الامتحانات و انتظار إعلان النتيجة التي غمرت الأسرة والقرية بأكملها بحالة من الفرح و الفخر بابن قرية قرانشو و مركز بسيون. يذكر أن محافظة الغربية قد حصلت على ثلاثة مراكز ضمن أوائل الثانوية العامة، بشعبة علمي رياضة والشعبة الأدبية، وذلك بعد أن اعتمد وزير التربية والتعليم مساء الأحد النتيجة، وتم إعلان أسماء الأوائل.

وجاء من بين الطلاب الذين حصلوا على المراكز الأولى، الطالب محمود أشرف السيد من بمدرسة قرانشو ببسيون حصل على المركز الرابع بمجموع ٤٠٥، والطالب مارسلينو سامر سعيد من مدرسة السلام الخاصة بطنطا وحصل على المركز السادس بمجموع ٤.٤,٥، أما الشعبة الأدبية فجاءت الطالبة نسمة محمد سليمان من مدرسة قاسم أمين بطنطا في المركز الثالث بمجموع ٣٨٩,٥.

وكان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد اعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى ٢٠٢٢/٢٠٢٣، وجاءت نسبة النجاح لهذا العام ٧٨.٨%

و هنأ حجازى أوائل الثانوية العامة خلال الاتصال بهم هاتفيا، معربا عن سعادته بتفوقهم وحصولهم على مراكز متقدمة، متمنيا لهم مواصلة التفوق والتوفيق فى دراستهم الجامعية.

أضف تعليق