عمرو الليثي ومصطفى شعبان وهند صبري أعضاء لجنة تحكيم "عمار" لدعم ذوي الهمم

عمرو الليثي ومصطفى شعبان وهند صبري أعضاء لجنة تحكيم "عمار" لدعم ذوي الهممعمرو الليثي

ثقافة وفنون1-8-2023 | 16:24

اختارت اللجنة العليا لجائزة "عمار الدولية"؛ لدعم الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة، الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، الحاصل علي جائزة الـ(يونسكو) في التنمية البشرية؛ ليكون عضوًا في لجنه تحكيم المسابقه في موسمها السابع 2023، كما اختارت اللجنة العليا للمسابقة الفنان مصطفى شعبان والفنانة التونسية هند صبري.

ويشارك في المسابقة، متسابقين من جميع الدول العربية، وتتنتقل لجنة التحكيم بين الدول العربية لمتابعة الموهوبين ولقائهم ودعمهم، واختيار الفائزين من بينهم، ويتم إعلان النتائج في شهر ديسمبر المقبل؛ في احتفالية كبيرة بحضور نجوم المجتمع في شتي المجالات والفائزين في المسابقة.

يذكر أن مجموع الجوائز لهذا العام تصل لأكثر من ربع مليون ريال سعودي، في جميع المسارات؛ التي تتمثل في: مسار للأشخاص الموهوبين من ذوي الإعاقة؛ يشارك فيه أصحاب المواهب الإبداعية والاستثنائية، ومسار خدمة ذوي الإعاقة (لأفراد المجتمع)؛ يشارك فيه كافة أفراد المجتمع بأفكار ومشاريع مبتكرة تخدم ذوي الإعاقة وتسهل حياتهم، ومسار خدمة ذوي الإعاقة (للمنظمات غير الربحية)؛ تشارك فيه الجمعيات والمؤسسات والمنظمات غير الربحية بمبادراتهم الاجتماعية ومشاريعهم التنموية التي تساهم في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

على جانب آخر، يرجع تسمية "جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة" حيث يعود سبب التسمية إلى أحد رموز الإعاقة والموهبة وهو "الدكتور عمار بوقس". وتحظى جائزة عمار بدعم لامحدود من كافة الجهات والمسؤولين والمعنيين بذوي الإعاقة في دول الخليج العربية و دول الوطن العربي حيث انطلقت الجائزة في عام 2014 م محلياً داخل المملكة العربية السعودية، وفي عام 2021م توسع نطاق الجائزة إلى كافة دول الخليج العربية وفي هذا العام 2023م تنطلق الجائزة في نسختها السابعة والأولى عربياً مستهدفة كافة الدول العربية وصولاً إلى جميع دول العالم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2